السلطنة تعمل على صياغة استراتيجية للملكية الفكرية

العمانية-أثير

تعمل السلطنة بالتعاون مع المُنظمة العالمية للملكية الفكرية “الوايبو” على صياغة الاستراتيجية الوطنية للملكية الفكرية تهدف إلى الدفع بعوامل الابتكار والقدرة التنافسية للمنتجات عن طريق استخدام الملكية الفكرية وتمويل منتجاتها وتطوير الشركات المبتكرة الناشئة وتنشيط اقتصاد السوق عبر تحسين النظام القانوني للملكية الفكرية والرفع من مستوى احترام حقوقها لتصبح الملكية رائدة في مجال الملكية الفكرية في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

وقال أحمد بن محمد السعيدي مدير دائرة الملكية الفكرية بوزارة التجارة والصناعة إن تطوير الاستراتيجية الوطنية للملكية الفكرية يأتي متماشيًا مع الاستراتيجيات الإنمائية في السلطنة وتشجيع الابتكار من خلال تحسين واستغلال أصول الملكية الفكرية الوطنية بهدف إعداد استراتيجية وطنية بالسلطنة وبالتنسيق مع المنظمة العالمية للملكية الفكرية “الوايبو” والأجهزة المختصة بالسلطنة.

وأكد أن وجود استراتيجية وطنية للملكية الفكرية يجعل من السلطنة بيئة استثمارية جاذبة على مستوى المنطقة كونها تجعل جميع أنواع الأعمال أكثر استدامة ومحمية بالقانون.. كما يساعد في بناء اقتصاد قائم على المعرفة ضمن رؤية 2040 وأن السلطنة ملتزمة بكافة الاتفاقيات الموقعة مع المنظمات الدولية وبمختلف المجالات.

وأوضح أحمد السعيدي أن الاستراتيجيات الوطنية للملكية الفكرية تعزز قدرة السلطنة على توليد أصول اقتصادية قيمة في مجال الملكية الفكرية حيث إن كل دولة تتملك ثروة في شكل رأس مال بشري وأعمال أدبية وفنية وفولكلور وأصول وراثية وبيولوجية وغيرها وأن استراتيجيات الملكية الفكرية تساعد الدول على تحرير هذه الأصول من القيود بطريقة مخططة وفعالة ومستدامة

اترك رداً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock