الصحة تؤكد: لا إصابات بفيروس كورونا المستجد في السلطنة

رصد – أثير

أصدرت وزارة الصحة البيان رقم (2) حول الوضع الوبائي لفيروس كورونا المستجد (2019-nCOV) بجمهورية الصين الشعبية.

وجاء البيان متابعة للبيان رقم (1) الصادر عن الوزارة ممثلة في المديرية العامة لمراقبة ومكافحة الأمراض فيما يختص بالوضع الوبائي لفيروس كورونا المستجد بجمهورية الصين الشعبية.

 

وأفادت الوزارة بأنه حتى تاريخ 26 يناير 2020 بلغ عدد الحالات المسجلة للإصابة بالفيروس عالميا 2009 حالة، منها 1975 حالة في الصين نتج عنها 56 حالة وفاة، كما تم تسجيل عدد 34 حالة خارج الصين في كل من تايلاند وماليزيا وسنغافورة واليابان وتايوان وكوريا الجنوبية وهونج کونج وماكاو وفيتنام ونيبال واستراليا وفرنسا والولايات المتحدة الأمريكية وكندا.

وأكدت الوزارة بأنه لم يتم تسجيل أي حالات إصابة بالفيروس في السلطنة أو في منطقة الشرق الأوسط حتى الآن.

وتواصل وزارة الصحة وضع الخطط والاستعدادات من أجل رفع جاهزية المؤسسات الصحية للتعامل مع أي حالات مشتبه بإصابتها بفيروس كورونا المستجد، وتوفير الكواشف المخبرية في مختبرات الصحة العامة، وتدريب الكوادر الصحية على المعاينة والتشخيص وطرق الوقاية من العدوى.

كما أكدت بأنه تم التنسيق مع مختلف الجهات ذات الصلة في المنافذ الحدودية كالهئية العامة للطيران المدني وشركة مطارات عمان وشرطة عمان السلطانية من أجل رفع جاهزية مطارات السلطنة للتعامل مع المسافرين من وإلى المناطق الموبوءة.

وستواصل الوزارة رفع مستوى الوعي العام حول المرض والوقاية منه عن طريق التحديثات الدورية عن مستجدات الوضع العالمي والمحلي وإصدار رسائل توعوية عن طريق القنوات الرسمية ووسائل التواصل الاجتماعي.

وأهابت بالمواطنين والمقيمين بضرورة عدم الالتفات إلى الشائعات، وأخذ المعلومات من مصادرها الرسمية، مع الحرص على التواصل مع الوزارة عن طريق مركز الاتصال (24441999) في حالة وجود أي استفسار.

اترك رداً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى