من هم أعضاء لجنة كورونا المشكلة بأوامر سامية؟

مسقط – أثير

عقدت اللجنة العليا المكلفة ببحث آلية التعامل مع التطورات الناتجة عن انتشار فيروس كورونا ⁧‫‬⁩اجتماعها الأول برئاسة معالي السيد حمود بن فيصل البوسعيدي وزير الداخلية.

ويأتي هذا الاجتماع بمشاركة جميع الجهات المعنية في التعامل مع فيروس كورونا وهي وزارة الصحة ويمثلها معالي الدكتور أحمد السعيدي، وسعادة محمد الحوسني، ووزارة النقل ويمثلها معالي الدكتور أحمد الفطيسي، وشرطة عمان السلطانية ويمثلها معالي الفريق حسن الشريقي. بالإضافة إلى وزارة التربية والتعليم وتمثلها معالي الدكتورة مديحة الشيبانية ، ووزارة الشؤون القانونية ويمثلها معالي الدكتور عبدالله السعيدي، ووزارة الخارجية ويمثلها سعادة الشيخ خليفة الحارثي، والهيئة العامة للإذاعة والتلفزيون ويمثلها معالي الدكتور عبدالله الحراصي. بالإضافة إلى مدير مكتب وزير الصحة.

وكان المقام السامي لمولانا حضرة صاحب الجلالة السلطان المعظم حفظه الله ورعاه قد تفضل وأصدر أوامره السامية بتشكيل لجنة عليا تتولى بحث آلية التعامل مع التطورات الناتجة عن انتشار فيروس (كورونا2019) (كوفيد 19) وذلك في ضوء المعطيات والمؤشرات الصحية المستجدة وما يصدر عن منظمة الصحة العالمية في هذا الشان .

وقد قضت الأوامر السامية بتشكيل اللجنة برئاسة معالي السيد وزير الداخلية وعضوية عدد من أصحاب المعالي والسعادة على أن تتولى اللجنة رصد تطورات الفيروس والجهود المبذولة إقليميا وعالميا للتصدي له ومتابعة الإجراءات المتخذة بشأن ذلك، ووضع الحلول والمقترحات والتوصيات المناسبة بناء على نتائج التقييم الصحي العام بحيث تستعين اللجنة بالأدوات والإمكانيات اللازمة لإنجاح المهام المنوطة بها.

اترك رداً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى