الجهود متواصلة: سفارتنا في واشنطن تستأجر طائرة لنقل العمانيين إلى السلطنة

رصد-أثير

قالت سفارة السلطنة في واشنطن في بيان صحفي لها بأنه قامت بعقد العديد من اللقاءات والاجتماعات في مقرها برئاسة سعادة السفيرة لدراسة آلية نقل المواطنين العمانيين والمبتعثين منهم الراغبين بالعودة إلى السلطنة.

ويأتي هذا الاجتماع بناءً على التنسيق القائم بين مؤسسات الدولة في السلطنة وخارجها حول الإجراءات المتخذة الضمان سلامة المواطنين العمانيين الموجودين في الولايات المتحدة الأمريكية واتحاد كندا من تأثير انتشار فيروس كورونا المستجد (كوفيد 19).

وأضافت السفارة بأنه تم التواصل مع العديد من شركات الطيران المحلية والدولية العاملة في الأجواء الأمريكية وكندا؛ وبعد تحليل العروض المقدمة والبحث عن أفضل الخيارات، تم الاتفاق مع إحدى شركات الطيران
التجارية لاستئجار طائراتها وتسيير رحلتين إلى السلطنة لنقل جميع العمانيين الراغبين بالعودة وذلك يوم
الاثنين الموافق 30 مارس 2020م.

وأوضحت السفارة بأن عدد العمانيين الراغبين بالعودة إلى السلطنة بلغ حوالي ثمانمائة مواطنًا وفقا للأعداد المرصودة في أمريكا وكندا والمؤكدة رغبتهم بالعودة، حيث تم تعيين عدد من المدن الأمريكية والكندية كنقاط تجمع للعائدين، وهي أربع مدن تورنتو الكندية، ومدن ميامي، ولوس أنجلوس بالإضافة إلى شيكاغو في أمريكا، وتم اختيارها مراعاة للعديد من الاعتبارات المتعلقة بأوضاع المطارات الأمريكية، والظروف العامة الصحية لضمان ملاءمتها وعدم تكدس العائدين وهذا قد يؤثر سلبا على سلامتهم.

وذكرت السفارة بأنه سيتم تسيير عدد من الرحلات الداخلية النقل الجوي أو البري حسب ظروف المطارات وإمكانية التنقل بين المدن لتحويلهم ونقلهم من كافة المدن الأمريكية والكندية، للوصول إلى تلك المدن الأربع وذلك يومي السبت والأحد 28-29 مارس 2020م.

كما أشادت سفارة السلطنة في الولايات المتحدة الأمريكية بكافة الجهود المبذولة من أجل سلامة وراحة العمانيين الموجودين في المدن الأمريكية والكندية، وتعرب عن تقديرها للجميع على تعاونهم.

اترك رداً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock