وزارة التجارة توضح حول وضع سكنات العاملين واحتياجاتهم الصحية والغذائية

رصد – أثير

قالت وزارة التجارة والصناعة بأنها تلقت العديد من التساؤلات والاستفسارات حول البند الخاص بالإجراءات الإدارية والذي يقضي بعدم السماح للعاملين في المنشأة بمغادرة المصنع نهائيا حتى تنتهي فترة الحظر.

وتزامنا مع الإجراءات الاحترازية الخاصة بعمل المنشآت الصناعية في المناطق والمدن الصناعية والمناطق الحرة والتي تم اتخاذها بهدف الحد من انتشار فيروس كورونا (كوفيد 19) ولمنع انتقال العدوى لأي منشأة صناعية لا قدر الله والذي سوف يستوجب في حالة حدوثه إغلاق تلك المنشأة وحجر كافة العاملين فيها.

وذكرت الوزارة بأنها تود التوضيح في ما يلي:

– فيما يخص لسكن العاملين فقد تم تحديث تلك الإجراءات بحيث يسمح بتسكين العاملين خارج محيط المنشأة الصناعية في حالة عدم وجود مكان مهيأ داخل محيط المنشأة بشرط أن يتم تهيئة هذا السكن من جميع وسائل الحماية ومنع انتشار العدوى بين العاملين مع ضرورة توفير وسائل النقل من وإلى المنشأة وتوفير التدابير الضرورية الخاصة بعدم اختلاط العاملين بكل منشأة مع المجتمع الخارجي، كما يمكن للعاملين بالمنشأة استخدام وسائل النقل الفردية من وإلى المنشأة.

– توفير جميع الاحتياجات الصحية والغذائية للعاملين بالمنشأة في مساكنهم لتفادي خروجهم للتسوق. علما بأن هذا القرار سيبدأ تطبيقه تدريجيا من بداية 1 أبريل 202م ويشمل جميع المناطق الصناعية والمناطق الحرة ومحطات تحلية المياه ومحطات توليد الكهرباء والمصانع المصرح لها بالعمل في المناطق الصناعية الخدمية.

وأكدت الوزارة بأنه ومن أجل ضمان تطبيق جميع الإجراءات الاحترازية المقررة فأنها قررت تشكيل فريق عمل لمتابعة عملية التنفيذ برئاسة وزارة التجارة وعضوية كل من المؤسسة العامة للمناطق الصناعية (مدائن) والمناطق الحرة وكذلك التنسيق مع البلديات المختلفة.

اترك رداً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock