إعادة التيار الكهربائي للمناطق التي تأثرت بمنخفض محافظة ظفار

العمانية – أثير

قال المهندس علي بن عيسى شماس الرئيس التنفيذي لشركة ظفار للطاقة بمحافظة ظفار بأنه تم إعادة التيار الكهربائي للمناطق التي تأثرت بالحالة المدارية التي شهدتها المحافظة خلال الأيام الماضية باستثناء أجزاء بسيطة كأعطال الجهد المنخفض للمنازل وجارٍ العمل عليها.

وأشار في تصريح لوكالة الأنباء العمانية إلى أنه منذ الإعلان عن الحالة المدارية في محافظة ظفار تم تفعيل خطة الطوارئ وتوزيع الفرق الفنية على المناطق بشكل مسبق لضمان سهولة التحرك مع كامل المعدات والأدوات الفنية حيث قامت فرق ظفار للطاقة والشركات المقاولة بإعادة التيار الكهربائي للمناطق المتأثرة موضحا أن نسبة كفاءة الشبكة الكهربائية أثناء المنخفض المداري بلغت تقريبا ٩١.٥ بالمائة بسبب حدوث بعض الانقطاعات في مجموعة من مغذيات التوزيع.

وأوضح المهندس علي شماس أن إجمالي الأعطال على مستوى الشبكة بلغ ما يقارب ٨.٥٪ ، معظمها في الجانب الشرقي من المحافظة بسبب كمية الأمطار الغزيرة حيث أثبتت الشبكة الكهربائية كفاءة عالية في مثل هذه الظروف الاستثنائية.

وأضاف إن الشركة تلقت خلال فترة الأنواء المناخية ما يتجاوز ٤٨٠٠ بلاغ لأعطال من خلال مركز اتصالات الشركة ومعظمها بلاغات الجهد المنخفض على مستوى المنازل وتم التعامل معها فورا وإعادة التيار لها جميعا.

وأشار إلى أن أكثر المناطق تأثرا كانت في مناطق الشبكة بولايتي مرباط وسدح وتم إعادة التيار لها جميعا باستثناء أجزاء بسيطة جارٍ العمل عليها.

وأكد أنه لم يتم قطع الكهرباء احترازيا تحت كل الظروف مثمنا التعاون والتنسيق مع كافة القطاعات لضمان التوفير والحصول على الدعم اللازم.

وأوضح بأنه سيتم العمل على بعض التصحيحات في الشبكة بناء على استراتيجية تخطيط الشبكة بما يتلاءم مع الظروف المناخية الصعبة مستقبلا.

اترك رداً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock