بلدية مسقط تصدر قرارًا جديدًا حول سوق الموالح

رصد – أثير

أصدرت بلدية مسقط قرارًا إداريًا رقم (337/2020) بشأن تحديد فترات وقوف المركبات والشاحنات في السوق المركزي للخضروات والفواكه بالموالح.

وحسب ما رصدته “أثير” جاءت المادة الأولى من القرار بأن تحدد فترة وقوف المركبات البرادات أو المقطورات الحاصلة على شهادتي الإفراج الزراعي والتخليص الجمركي في السوق المركزي للخضروات والفواكه بالموالح بثلاثة أيام فقط من لحظة دخولها.

وجاءت المادة الثانية بأن تحدد فترة وقوف المركبات بكافة انواعها المحملة بالمنتجات المحلية والبرادات والمقطورات المخصصة لعمليات النقل والتفريغ والتحميل، والشاحنات في السوق المركزي الخضروات والفواكه بالموالح بأربعة وعشرين ساعة فقط، ويقتصر نشاطها خلال تواجدها في السوق بعمليات تفريغ وتحميل الخضروات والفواكه فقط.

على أن يمنح أصحاب المركبات المتوقفة بداخل السوق مهلة أسبوع واحد من تاريخ هذا القرار لنقلها.

وجاء في القرار بأن يعاقب كل من يخالف هذا القرار بغرامة إدارية مقدارها 100 ريال عماني مع إزالة أسباب المخالفة خلال ع ساعة، وفي حالة عدم الاستجابة تفرض غرامة إدارية مقدارها 100 ريال عن كل يوم أضافي، ويجوز للبلدية إزالة المخالفة وسحب المركبات والشاحنات خارج السوق على نفقة المخالف دون أن تتحمل البلدية أي مسؤولية عن الأضرار التي قد تصيبها أثناء نقلها إلى مكان الحجز، وخلال مدة حجزها.

الجدير بالذكر بأن هذا القرار جاء تضافرًا مع الإجراءات الاحترازية الرامية إلى الحد من انتشار فيروس كورونا ( كوفيد ۱۹)، كما جاء بهدف تنظيم قطاع التداول الغذائي للخضروات والفواكه ولآلية العمل في السوق المركزي للخضروات والفواكه.

اترك رداً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock