تجمّعوا للصلاة في سطح بناية؛ فعُوقِبوا بالسجن

مسقط-أثير

أوضحت معلومات لـ “أثير” بأن المحكمة الابتدائية في مسقط أصدرت مؤخرًا حكمًا ضد مجموعة من الأجانب تجمّعوا فوق سطح إحدى البنايات لتأدية الصلاة.

وذكرت المعلومات بأن المحكمة أدانتهم بتهمة مخالفة قرارات اللجنة العليا المكلفة ببحث آليات التعامل مع الآثار الناتجة من فيروس كورونا “كوفيد19″، وعاقبتهم بالسجن، والإبعاد من البلاد بعد انقضاء المدة الحبسية.

وأشارت المعلومات إلى أن المتهمين استأنفوا الحكم، ولم تصدر محكمة الاستئناف حكمها النهائي في القضية –حتى كتابة هذا الخبر-.

من جانب آخر قال المحامي صلاح بن خليفة المقبالي لـ “أثير” بأن البعض يظن أن عقوبات المخالفين لقرارات اللجنة العليا تقتصر على الغرامات، والصحيح أن المخالَفة يُمكن أن تتحول إلى دعوى قضائية يصدر فيها حكمٌ ضد المتهمين، إلى جانب الغرامة التي تفرضها شرطة عمان السلطانية والمحددة وفقًا لنوع المخالفة.

وأكّد المقبالي بأن مثل هذه الأحكام تأتي رادعةً للمُخالِفين؛ كي لا يتهاونوا في الالتزام بالقرارات الصادرة من اللجنة العليا، والتي تهدف في المقام الأول إلى حمايتهم من تأثيرات الفيروس التي لا تخفى على أحد، ومنع انتشار العدوى منه.

يُذكر أن اللجنة العليا أغلقت المساجد والجوامع بتاريخ 17 مارس الماضي، وحدد قرار شرطة عمان السلطانية رقم 151/2020 الصادر يوم 21 مايو غرامة 100 ريال للتجمع، و1500 ريال لكل من يدعو إلى تجمّع، ومن ضمن ذلك التجمع لصلاة الجماعة. وأمس الثلاثاء أقرّت اللجنة العليا تغليظ العقوبات على مخالفي القرارات الصادرة عنها، موضحةً بأن ذلك قد يتضمن نشر أسماء المخالفين، وصورهم في وسائل الإعلام المختلفة.

اترك رداً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock