“العودة التدريجية للطيران” في اجتماع جديد

رصد – أثير

قالت الهيئة العامة للطيران المدني بأن اللجنة الوطنية لأمن الطيران المدني والتسهيلات استعرضت خلال اجتماعها اليوم جهود جاهزية القطاع للعودة التدريجية للتشغيل المجدول، متى ما تم إقراره من اللجنة العليا.

وأوضحت بأن العودة ستكون وفقًا للتشريعات الوطنية السارية والأدلة التنظيمية وبروتوكولات الصحة والسلامة للطيران.

وكان معالي الدكتور أحمد بن محمد الفطيسي وزير النقل قد قال في تغريدة عبر حسابه في تويتر بأن مطارات عمان جاهزة لعودة العمليات فور إقرارها من اللجنة العليا، ومؤكدًا بأن هناك خدمة ذاتية للسفر، وتدابير وقائية حتى يكون المسافرون بخير وسلامة.

من جانب آخر أكدت شركة مطارات عمان بأنها عملت على تطبيق كل التدابير الوقائية المكثفة في مطاراتها وذلك استعدادًا لقرار إعادة حركة الطيران المدني المجدولة فور إقرارها.

وكان معالي الدكتور قد صرح في أحد مؤتمرات للجنة العليا بأن هناك استعدادا في كل دول العالم لتدشين خطط تعافٍ متكاملة لقطاعات الطيران، وفي السلطنة تم الانتهاء من جميع الاشتراطات والبروتوكولات اللازمة لتشغيل المطار وتشغيل الطيران وفتحه أمام الحركة.

وأوضح بأنه سيتم فتح الحركة الداخلية مبدئيًا، ثم الحركة الدولية بعد أن ارتأت اللجنة العليا التريث في فتح المطارات الداخلية وخاصة بعد قرار إغلاق بعض الوجهات السياحية مثل محافظة ظفار.

اترك رداً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock