أخبار محلية

تأكيدًا لما نشرته “أثير”: عيوب الطريق سبب حادث حافلة مواصلات في دبي

تأكيدًا لما نشرته “أثير”: عيوب الطريق سبب حادث حافلة مواصلات في دبي
تأكيدًا لما نشرته “أثير”: عيوب الطريق سبب حادث حافلة مواصلات في دبي تأكيدًا لما نشرته “أثير”: عيوب الطريق سبب حادث حافلة مواصلات في دبي

رصد – أثير

أوضح خبر لصحيفة الاتحاد الإماراتية بأن محكمة الاستئناف في دبي اقتنعت بأن حادث مواصلات وقع بسبب عيوب في الطريق، مما أدى إلى الاصطدام الذي تسبب بـ 17 وفاة.

وذكر الخبر بأنه تقرر تأجيل الجلسة للنظر إليها من جميع الجهات، وتكون الكلمة الأخيرة والفاصلة لهيئة المحكمة، حيث ستكون الجلسة القادمة يوم 20 أغسطس؛ للنظر في التقرير الرسمي الذي تسلمته المحكمة من لجنة خبراء معتمدين لديها، وانتهى في مجمله لصالح السائق.

وحسب الخبر فقد جاء في التقرير بأن المسافة التي تفصل بين الستارة المعدنية التحذيرية وبين الحاجز المعدني الذي اخترق الحافلة مسافة غير كافية فهي 12 مترا فقط، فيما يجب أن تكون 42 مترا، فضلاً عن أن الارتفاع خطأ، ويجب أن يكون منخفضاً.

كما أن الحاجز المعدني الذي اصطدمت به الحافلة مصنوع من الإسمنت، وهي مادة غير آمنة فيما كان يجب أن يكون مصنوعا من مادة مختلفة، بحيث تنكسر حال الاصطدام بها، دون التسبب في إحداث خسائر بشرية.

وأكد التقرير، أن اللوحات الإرشادية المثبتة على الطريق لا تستوفي المعايير المتبعة، بما يصعب على السائقين رؤيتها بوضوح، خصوصا في حالة انعكاس أشعة الشمس.

وكانت “أثير” قد نشرت خبرًا بالفيديو به 8 نقاط تؤكد أن الحادث وقع بأسباب غير بشرية

بالفيديو: 8 أسباب تؤكد أن سبب حادث مواصلات بدبي ليس بشريًا

بالفيديو: 8 أسباب تؤكد أن سبب حادث مواصلات بدبي ليس بشريًا

 

Your Page Title