وفق تغريدة الشرطة: عقوبة المتجوِّل بالدراجة في صحار لن تكون الغرامة فقط!

مسقط-أثير

‏قالت شرطة عمان السلطانية عبر تغريدة لها اليوم بأن قيادة شرطة محافظة شمال الباطنة استوقفت مواطنًا كان يتجوّل على دراجة نارية ليلا أثناء تطبيق الإغلاق التام في ولاية صحار.

وذكرت الشرطة بأنه تم إحالته للجهات القضائية لاستكمال الإجراءات القانونية بحقه.

“أثير” بحثت عن العقوبة المتوقعة التي سيتم تطبيقها على هذا المواطن، حيث اتضح الآتي:
1- غرامة مقدارها 100 ريال عماني: وفق ما أكّده العميد سعيد بن سليمان العاصمي مدير عام العمليات بشرطة عمان السلطانية في المؤتمر الصحفي الأسبوع الماضي، حيث أوضح بأن من يخالف قرار منع الحركة ستسجّل عليه مخالفة مقدارها 100 ريال عماني.
2- دعوى جزائية: لأن الشرطة قامت بتحويله إلى الجهات القضائية يتضح بأنه سيتم رفع دعوى جزائية عليه، وإذا تم ذلك تكون عقوبته وفق المادة 19 من قانون مكافحة الأمراض المعدية وتعديلاته التي نصت بالسجن مدة لا تقل عن (3) ثلاثة أشهر، ولا تزيد على (1) سنة واحدة، وبغرامة لا تقل عن (1000) ألف ريال عُماني، ولا تزيد على (10000) عشرة آلاف ريال عُماني، أو بإحدى هاتين العقوبتين على من ” عطّل أو امتنع عن تنفيذ الإجراءات والتدابير المقررة لمنع انتشار العدوى أو نقلها للغير”.

يُذكر أن سعادة نصر الصواعي المدعي العام قد أكد أثناء مشاركته في المؤتمر الصحفي للجنة العليا في 21 مايو الماضي إمكانية تحريك الدعوى العمومية ضد المخالفين في حال عدم قبولهم للغرامة المحددة على المخالفة التي قاموا بها.

اترك رداً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock