القضاء الإداري تحكم لصالح الطفل يامن المزيني

أثير- نبيل المزروعي

أصدرت دائرة الاستئناف بمحكمة القضاء الإداري بمسقط اليوم الاثنين حكمًا في قضية الطفل يامن بن حميد بن سيف المزيني، الذي امتنعت وزارة الصحة عن تقديم الدواء الخاص به منذ أكثر عام .
وأكد والد الطفل حميد بن سيف المزيني في تواصل مع “أثير” بأن الحكم جاء لصالح ابنه، بعد أن امتنعت وزارة الصحة ممثلة في بعض مستشفيات السلطنة من صرف الدواء الخاص بطفله البالغ من العمر 6 سنوات.

 

وقال المزيني ” الحمد لله أولًا وأخيرًا، فمنطوق الحكم للقضاء العماني، أعاد الحياة للطفل وذويه، وهو بإعادة صرف نفس الدواء الذي امتنعت المستشفيات الحكومية عن صرفه سابقًا لأسباب مجهولة” موضحًا بأنهم في انتظار استلامهم لمنطوق الحكم حاليًا من أجل تقديمه للجهات المختصة.

 

وذكر المزيني بأن قضية ابنه تعود إلى إصابته بمرض وراثي عبارة عن نقص في البروتين في الدم منذ 2015م ، يسبب له سيولة ونزيفًا داخليًا وخارجيًا، وتم علاجه في مستشفى الجامعة وتوفير وصفة طبية ملازمة له، إلا أنه تم التوقف عن صرفها ومحاولة استبدالها بوصفة أخرى لأسباب تتعلق بمشاكل صحية بالدواء السابق، إلا أنهم تواصلوا مع الجهات المعنية خارجيًا وداخليًا وأكدوا بأن الدواء آمن ومتوفر في السلطنة، ويتم صرفه لبعض الحالات الخاصة فقط، الأمر الذي كلّفهم – حسب وصفه- شراء الدواء من الخارج بتكاليف مالية باهضة جدًا.

اترك رداً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock