فيه 5 نقاط: تعميم بشأن استرجاع قيمة التذاكر

رصد-أثير

أصدرت الهيئة العامة للطيران المدني تعميمًا إلى كافة شركات الطيران العاملة في السلطنة أكدت فيه سعيها إلى حماية حقوق المسافرين الذين تأثرت حجوزاتهم بسبب جائحة کورونا (19-COVID).

وذكرت الهيئة في تعميمها خمس نقاط؛ استنادا إلى قواعد التنظيم الاقتصادي للترخيص وحماية المستهلك في الطيران المدني الصادرة بموجب القرار رقم (2015/ 2029م)

وتمثلت النقاط الخمس في:

١. وفقا للمادة (5) بالفصل الثالث – القسم 1 من القواعد المشار إليها، يحق للمسافر استرجاع قيمة تذكرة السفر بنفس السعر الذي تم شراؤها به خلال سبعة (7) أيام من الإلغاء، وذلك عن الجزء أو الأجزاء من الرحلة التي لم يتم القيام بها – بغض النظر عن شروط الحجز وبدون استقطاع أي مبلغ من قيمة التذكرة.

۲. نظرا للظرف الاستثنائي الحالي، تُعفى شركات الطيران من دفع أي من التعويضات الأخرى المنصوص عليها في المادتين (3) و (4) بالفصل الثالث – القسم 1 من ذات القواعد.

٣. تتولى شركات الطيران التنسيق مع مكاتب السفر والسياحة بشأن الحجوزات، وفي كل الأحوال تقع المسؤولية على شركة الطيران بشأن إلغاء تذاكر السفر المؤكدة الصادرة منها.

٤. تمنح شركات الطيران مهلة أقصاها تاريخ 2 نوفمبر 2020م لتسوية أوضاعها المالية وإنهاء كافة المطالبات باسترجاع قيمة تذاكر السفر.

٥. يستثنى من البند (4) أعلاه تذاكر الطلبة العمانيين الدارسين بالخارج، وتحدد المهلة لإنهاء مطالباتهم في موعد أقصاه تاریخ 19 أغسطس 2020م.

اترك رداً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock