تشكيل غرفة عمليات لمكافحة التسول

العمانية-أثير

عقد فريق العمل المشترك لمكافحة مشكلة التسول اجتماعًا اليوم ترأسه سعادة الدكتور يحيى بن بدر المعولي وكيل وزارة التنمية الاجتماعية وعضوية ممثلين من شرطة عُمان السلطانية والادعاء العام ووزارة القوى العاملة .

تم خلال الاجتماع الاتفاق على إنشاء غرفة عمليات وإعداد برنامج تنفيذي لمكافحة مشكلة التسول بالاضافة إلى توزيع الأدوار والمهام التى سوف تقوم بها كل جهة لتنفيذ خطة المكافحة .

وأوضح سعادة  الدكتور وكيل وزارة التنمية الاجتماعية لوكالة الانباء العمانية أن مشكلة التسول تعد مشكلة كبيرة يعاني منها المجتمع ولها أبعاد اجتماعية وأخلاقية وأمنية واقتصادية مؤكدًا أن المؤسسات الحكومية تعمل على مكافحة هذه المشكلة والتي لا يمكن القضاء عليها دون تكاتف وتعاون المجتمع معتبرًا أن التعاطف مع المتسولين ومساعدتهم ” يضر بالمجتمع وبشكل كبير ” .

وبين سعادته أن هذه المشكلة لم تكن موجودة في المجتمع العماني وقد تزايدت خلال الفترة الأخيرة بسبب تعاون الأسر والأفراد مع المتسولين والتعاطف معهم داعيًا الجميع الى التكاتف والتعاون للقضاء على هذه الظاهرة مؤكدًا أن هناك  مؤسسات متخصصة لمن هم بحاجة للمساعدة .

فريق العمل المشترك لمكافحة مشكلة التسول يتفق في اجتماع له اليوم على إنشاء غرفة عمليات وإعداد برنامج تنفيذي لمكافحة مشكلة التسول بالاضافة وتوزيع الأدوار والمهام التى سوف تقوم بها كل جهة لتنفيذ خطة المكافحة.

اترك رداً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock