عبر “عون”: 6 طلاب يُساعدون المبتعثين الجدد إلى بريطانيا

مسقط – أثير

مبادرة فريدة من نوعها، 6 طلاب مبتعثين عكفوا على مبادرة لمساعدة الطلاب الجدد المبتعثين إلى بريطانيا كي يتأقلموا مع التجربة الجديدة في الغربة، بدءا من الإجراءات القانونية في عمان وبريطانيا، وانتهاءً بالحياة الطلابية وطريقة العيش.

مبادرة “عون” كما أطلق عليها الطلاب وهم جميعهم في السنة الأولى من الابتعاث في المملكة المتحدة، لتركز هذه المبادرة على الأشياء التي كانت تنقصهم والمشاكل التي واجهتهم في بداية البعثة، وعملوا على كيفية التخلص منها أو التخفيف من أثرها.

بداية رحلتهم -حسب حديث مؤسس المبادرة خالد بن جمال الغيلاني لـ”أثير” – كانت عن طريق عمل لقاءات مباشرة مع طلبة من مختلف التخصصات لإعطاء نبذة عن تخصصاتهم، لمساعدة الطلبة في التعرف على التخصصات واختيار ما يناسبهم، وعملوا كفريق عمل واحد يتكون يضم قيس المعولي ومريم اللواتية وإيمان العبرية ومحمد الرواحي وعلي العلوي.

استمر الفريق في عرض بعض تجاربهم وإنجازات الطلبة في البعثة، ثم عرضوا كل ما يحتاجه الطالب من إجراءات الهجرة والشرطة، وأيضًا بعض المواقع والتطبيقات المفيدة للطالب، وما هي البنوك وشركات الاتصال المفضلة لدى الطلاب، وتطرقوا إلى الجامعات وطريقة التدريس فيها.

توجهوا بعد ذلك إلى التعاون مع الجمعيات الطلابية العمانية في المملكة المتحدة لعمل مقاطع مصورة ولقاءات تعريفية عن المدن البريطانية، وقاموا بعرض 13 لقاءً، تسعة منها كانت عن التخصصات، وأربعة عن المدن، وقاموا بنشر ثمانية فيديوهات، اثنين عن تجارب الطلاب، وستة فيديوهات تعريفية عن المدن.

وما زالت المبادرة مستمرة حيث يسعون في المرحلة القادمة إلى عمل لقاء مباشر مع شخص مختص في علم النفس لإعطاء نصائح للطلبة، ومشاركة حياة الطلبة اليومية في الجامعة.

اترك رداً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock