تنفيذًا للتوجيهات السامية: قرار جديد من وزيرة التربية

مسقط – أثير

 

أصدرت معالي الدكتورة مديحة بنت أحمد الشيبانية وزيرة التربية والتعليم قرارًا وزاريًا باعتماد ضوابط وأسس الإطار العام لتشغيل المدارس.

 

ويأتي هذا القرار تنفيذا للتوجيهات السامية بتخصيص هذا العام عاما للتعليم المدمج، واستعدادا من الوزارة لبدء العام الدراسي 2020 /2021م.

 

الجدير بالذكر أن الوزارة واصلت جهودها في الفترة الماضية في إعداد خطط وبرامج إعادة تشغيل المدارس بما يضمن سلامة الطلبة وأعضاء الهيئتين التدريسية والإدارية مستفيدة من أفضل التجارب والممارسات الإقليمية والدولية التي اتبعتها النظم التعليمية في هذا المجال بما يتفق والسياق التعليمي للسلطنة.

 

حيث خلصت الجهود إلى إعداد إطار عام لتشغيل مدارس السلطنة يضاف إليه عدد من الوثائق التي تنشرها البوابة التعليمية ومنها: الوثيقة التنظيمية للتعليم الإلكتروني، والبرنامج التكميلي للمناهج الدراسية، والمحتوى التدريسي للمناهج الدراسية، ومواءمة بعض بنود الوثيقة العامة لتقويم تعلم الطلبة، ولائحة شؤون الطلاب، ودليل المعلم في استخدام المنصة الإلكترونية، ودليل الطالب في استخدام المنصة الإلكترونية، والخطة التدريسية للتعليم الإلكتروني، وآليات تشغيل مدارس التربية الخاصة، وآليات تشغيل المدارس الخاصة.

 

ووفق رصد “أثير” فإن تفاصيل الإطار العام لتشغيل المدارس هنا:

الإطار العام لتشغيل المدارس

اترك رداً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى