تنبيه مهم لطلبتنا في تونس والأردن واليابان

 

رصد-أثير

أصدرت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار تنبيهات للطلبة العمانيين الدارسين بجمهورية تونس والأردن واليابان.

ووفق رصد “أثير” فقد جاءت التنبيهات كالتالي:

أولا: تونس

لفت انتباه الطلبة الملتحقين بجامعة تونس بكلية العلوم الإنسانية لمرحلة الدكتوراه المسجلين بالعام الأكاديمي ۲۰۲۰/۲۰۱۹ (تسجيل خامس) ممن استوفوا عددالتسجيلات المسموح بها قانونيا، إلى أن الجامعة أعلنت تاریخ ۲۰۲۰/۹/۳۰م موعدا نهائيا لإيداع الأطروحات.

أما فيما يتعلق بالطلبة الملتحقين بجامعة تونس المنار بكلية الحقوق والعلوم السياسية والراغبين في استكمال إجراءات التسجيل لمرحلة الدكتوراه (تسجيل أول وثان وثالث، وتمديد أول وثان) فبإمكانهم التسجيل عبر الموقع الإلكتروني للجامعة (theses.utm.rnu.tn) خلال الفترة من 1 سبتمبر وحتى ۲۰۲۰/۱۰/۳۰م، وستقبل ملفاتالتسجيل لمرحلة الدكتوراه حسب التواريخ الآتية:
– التسجيل الأول: يبدأ من ۲۰۲۰/۱۱/5م وحتى ۲۰۲۰/۱۱/۱۹م
– التسجيل الثاني والثالث: يبدأ من ۲۰۲۰/۱۰/۱۲م وحتى ۲۰۲۰/۱۰/۲۹م
– التمديد الأول والثاني: يبدأ من ۲۰۲۰/۱۰/۱۲م وحتى ۲۰۲۰/۱۰/۲۹م
للاطلاع على الملفات المطلوبة للتسجيل، وللمزيد من المعلومات يرجى الولوج إلى الموقع الإلكتروني للجامعة

www.fdspt.rnu.tn

ثانيًا: الأردن

وزارة الصحة الأردنية أصدرت قرارا يتضمن موافقتها على حجر الطلبة القادمين من الخارج للدراسة في مؤسساتها التعليمية لمدة أسبوع فقط، شريطة إحضار فحص PCR خلال مدة لا تزيد على (۷۲) ساعة من القدوم، وإجراء الفحص عند القدوم وقبل الخروج من الحجر المؤسسي؛ للتأكد من عدم إصابتهم بفيروس كورونا المستجد (coVID-۱۹).

وعلى جميع الطلبة الراغبين في العودة للدراسة في الأردن ضرورة التواصل مع مؤسساتهم التعليمية لمعرفة المزيد من المعلومات حول إجراءات الدراسة.

ثالثًا: اليابان

إمكانية عودة جميع الطلبة العمانيين الدارسين في اليابان الموجودين حاليا في السلطنة ممن لديهم إقامة سارية شريطة خضوعهم لاختبارات PCR قبل ۷۲ ساعة من السفر، وأن يلتزموا بعزل أنفسهم لمدة أسبوعين في الفنادق عند الوصول لليابان؛ وذلك اعتبارا من الأول من سبتمبر ۲۰۲۰م، على أن يتم طلب تقديم العودة وأخذ الموافقات عبر السفارة اليابانية بالسلطنة.

وفيما يتعلق بالطلبة العمانيين الموجودين حاليا في اليابان، فقد تم السماح لهم بالسفر مع إمكانية عودتهم إلى اليابان لاحقا، وذلك بعد إنهاء إجراءات طلب الموافقة على إعادة الدخول عن طريق وكالة خدمات الهجرة، ويستثنى من هذا القرار الطلبة الجدد.

اترك رداً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى