سجل للمعزين في سفارة الكويت بالسلطنة

رصد – أثير

قال سفير دولة الكويت لدى السلطنة سليمان الحربي اليوم الخميس بأن السفارة فتحت سجل المعزين بوفاة سمو الامير الراحل الشيخ صباح الأحمد الصباح.

وأوضح السفير الحربي في تصريح لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) رصدته “أثير”، بأن سجل المعزين الذي فتح منذ أمس الأربعاء توافد إليه العديد من كبار المسؤولين العمانيين والشعب العماني الشقيق حيث قدموا واجب العزاء بالمصاب الجلل.

وأضاف أن توافد المعزين يعكس عمق العلاقات الثنائية المميزة والتي أرسى قواعدها جلالة السلطان الراحل قابوس بن سعيد
-طيب الله ثراه- وأخوه سمو الأمير الراحل الشيخ صباح الأحمد وأكمل مسيرتها جلالة السلطان هيثم بن طارق.

وذكر أن مناقب أمير البلاد الراحل الشيخ صباح الأحمد والتي رسمها بسياسته وحكمته ومواقفه الثابته سجلت لدولة الكويت
حضورها الدولي والإقليمي المرموق، واستدرك بالقول بأن تلك المناقب العظيمة التي سطرها التاريخ بأحرف من نور تعد طريقا فريدًا من نوعه في العمل السياسي والدبلوماسي.

وأشار إلى أن شخص سمو الأمير الراحل حظي باحترام قادة وشعوب دول العالم في فترات قيادته الطويلة للسياسة الكويتية ما أسهم في إيجاد الحلول الناجعة للعديد من القضايا السياسية التي كانت بؤر توتر لاسيما في منطقة الشرق الأوسط، مضيفًا: “سمو الامير الراحل يعتبر من الشخصيات العالمية التي يشار إليها بالبتان مشيرًا إلى تكريمه في الأمم المتحدة ومنحه لقب قائد العمل الانساني”.

وقال السفير الكويتي بأن “رحيل سمو أمير البلاد ترك إرثًا تاريخيًا وبصمات كبيرة على كافة المستويات منذ أن كان وزيرًا للخارجية وترك بصمات أكبر عندما تولى قيادة دولة الكويت”.

اترك رداً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى