تعديل في سوق المال: 12 ألف ريال حد أقصى لمنحة نهاية الخدمة

رصد – أثير

أصدر معالي سلطان بن سالم بن سعيد الحبسي وزير المالية رئيس مجلس الهيئة العامة لسوق المال قرارًا وزاريًا رقم 2020/1 بتعديل بعض أحكام لائحة شؤون الموظفين بالهيئة العامة لسوق المال.

وحسب ما رصدته “أثير” فقد قضت المادة الأولى باستبدال نص المادة (۳۱) من لائحة شؤون الموظفين، النص الآتي : ” يستحق الموظفون المعينون بغير طريق التعاقد عند انتهاء خدمتهم منحة بواقع شهر عن كل سنة من سنوات خدمتهم، وبحد أقصى (۱۲) اثني عشر شهرا ، وتحسب هذه المنحة على أساس آخر راتب كان يتقاضاه الموظف، وبحيث لا تتجاوز قيمتها (۱۲) اثني عشر ألف ريال عماني ، ولا يستحق الموظفون المنحة المشار إليها في الحالات الآتية :

– إذا قلت مدة خدمة الموظف عن (5) خمس سنوات ما لم يكن انتهاء الخدمة بسبب الوفاة ، أو العجز عن العمل .

– إذا عوقب بالإحالة إلى التقاعد أو الفصل من الخدمة .

– إذا أنهيت خدمته للحكم عليه بعقوبة في جريمة مخلة بالشرف ، أو الأمانة . وإذا كان الموظف معينا بطريق التعاقد استحق عند انتهاء خدمته المنحة المنصوص عليها في العقد المبرم معه وفقا لأحكامه ” .

ونصت المادة الثانية بـ  ” تسوّى المخصصات المالية المنحة نهاية الخدمة للموظفين المستحقين لها ، حتى سريان هذا التعديل ، وفقا لكشوف الأسماء المدونة في السجلات المالية للهيئة .

وببحث لـ “أثير” فإن النص السابق للمادة الـ (31) المعدلة هو: “يستحق الموظفون العمانيون عند انتهاء خدمتهم مكافأة بواقع راتب شهرين عن كل سنة من سنوات الخدمة وبحد أقصى 20 سنة ، مع اعتبار كسر الشهر إذا كان 15 يوما فأكثر شهرا كاملا ، ويستحق المكافأة من أكمل خمس سنوات خدمة على الأقل. وتحسب هذه المكافأة على أساس آخر راتب تقاضاه الموظف عند تركه الخدمة.

اترك رداً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى