قانون لمنع خطاب الكراهية في اجتماع مجلس وزارء العدل العرب

العمانية – أثير

شاركت السلطنة ممثلة بوزارة العدل والشؤون القانونية في أعمال الدورة السادسة والثلاثين لمجلس وزراء العدل العرب المنعقد عبر تقنية الاتصال المرئي برئاسة سعادة الدكتور يحيى بن ناصر الخصيبي وكيل وزارة العدل والشؤون القانونية.

تم خلال الاجتماع مناقشة واستعراض عدد من الموضوعات المدرجة على جدول أعمال الدورة منها الاتفاقية العربية لمكافحة الإرهاب، وآلية تنفيذها، والاتفاقية العربية لمكافحة غسل الأموال، وتمويل الإرهاب، والاتفاقية العربية لمكافحة جرائم تقنية المعلومات، وتعزيز التعاون العربي والدولي في مجال مكافحة الإرهاب إضافة إلى مناقشة موضوع اللجنة المشتركة المكونة من خبراء وممثلي وزارات العدل والداخلية في الدول العربية لبحث مسألة تجريم دفع الفدية.

كما ناقش أصحاب المعالي وزراء العدل العرب أيضا مشروع قانون عربي استرشادي لمنع خطاب الكراهية، والاتفاقية العربية لمكافحة الفساد، ومشروع الاتفاقية العربية الخاصة بأوضاع اللاجئين في الدول العربية، ومقترح جمهورية العراق بشأن إعداد اتفاقية عربية خاصة لحماية ومساعدة النازحين داخليا في المنطقة العربية، كما تطرق الاجتماع إلى مناقشة مقترح تحديث اتفاقية الجنسية لعام 1954م.

وبحث الاجتماع  تعزيز التعاون بين أمانتي مجلسي وزراء العدل، والداخلية العرب في مشروع بروتوكول عربي للحد من الانتشار غير المشروع للأسلحة في المنطقة العربية المكمل للاتفاقية العربية لمكافحة الجريمة المنظمة عبر الحدود الوطنية إضافة إلى مناقشة اقتراحات الأمانة العامة لجامعة الدول العربية بشأن مشروع قانون عربي إطاري استرشادي لحماية، ودعم حقوق كبار السن.

كما تضمن الاجتماع تشكيل أعضاء المكتب التنفيذي وإعداد برنامج الأمانة الفنية للمجلس بين دورتيه السادسة والثلاثين والسابعة والثلاثين، وانتخاب مجلس إدارة المجلة العربية للفقه والقضاء.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى