مقترحات لإنشاء عدد من المشاريع في المنطقة الحرة بالمزيونة

العمانية – أثير

التقى هلال بن حمد الحسني الرئيس التنفيذي  للمؤسسة العامة للمناطق الصناعية “مدائن” بسعادة الشيخ بخيت بن سالم بن علي المعشني، والي ولاية المزيونة وسعادة الشيخ أحمد بن سعيد حسن زعبنوت عضو مجلس الشورى ممثل ولاية المزيونة.

جرى خلال اللقاء مناقشة عدد من المواضيع التي تهدف إلى دعم الحركة الاستثمارية في المنطقة الحرة بالمزيونة وتقديم المزيد من التسهيلات والخدمات للمستثمرين، وبحث الآليات المناسبة لتجاوز التحديات التي تواجه المستثمرين وأصحاب الأعمال ومسؤولي  الشركات والمصانع في المنطقة.


كما تم التأكيد على أهمية إيجاد المزيد من فرص العمل لأبناء الولاية، وإيجاد منظومة تشترك فيها عدد من الجهات في القطاعين العام والخاص للمساهمة في عملية التنسيق المستمر بما يخدم المنطقة ويطور الحركة التجارية والاستثمارية فيها.

كما تم طرح بعض المقترحات التي سيتم دراستها والعمل على تنفيذها كإنشاء مواقع ومرافق خدمية لتقديم الخدمات الأساسية على الطريق الذي يربط مركز ولاية المزيونة بالنقطة المتقدمة من المنطقة الحرة بالمزيونة لسائقي الشاحنات والقاطرات، بالإضافة إلى مقترح إنشاء حاضنة لريادة الأعمال داخل مركز الولاية تقوم مدائن بإدارتها والإشراف عليها، وذلك للمساهمة في دعم رواد الأعمال بالولاية كمبادرة من مبادرات المسؤولية الاجتماعية التي تقوم بها مدائن، بعد ذلك قام هلال بن حمد الحسني، والوفد المرافق له، بزيارة شركة المدينة اللوجستية التي تقوم بتشغيل الساحة الجمركية في المنطقة الحرة بالمزيونة وإدارة أنشطة عمليات المناولة.

واطلع الرئيس التنفيذي لـ “مدائن” على مشاريع البنية الأساسية التي تنفذها المؤسسة في المنطقة الحرة بالمزيونة وسير العمل بها، بالإضافة إلى الاجتماع مع  عدد من المستثمرين والاستماع لآرائهم وأفكارهم حول تطوير العملية الاستثمارية في المنطقة.

اترك رداً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى