بالأرقام: مراحل لقاح كورونا في السلطنة من الوصول إلى التطعيم

أثير – يحيى الراشدي

قالت وكالة الأنباء العمانية بأن إجمالي عدد المُطعّمين في السلطنة‬⁩ للمرحلة الأولى من الحملة الوطنية ضد كوفيد 19 بلقاحي “فايزر – بيونتيك” و “أكسفورد – أسترزينيكا” بلغ 49 ألفًا و992 شخصًا حتى اليوم.

لقاح فايزر – بيونتيك

الدفعة الأولى

وصلت أول دفعة من لقاح “فايزر – بيونتيك” المُضاد لفيروس كورونا كوفيد 19 عبر مطار مسقط الدولي يوم الخميس الموافق 24 ديسمبر 2020 م، حيث أعلنت وزارة الصحة عن وصول 15 ألفًا و600 جرعة.

الدفعة الثانية

وصلت ثاني دفعة من لقاح “فايزر – بيونتيك” المُضاد لفيروس كورونا كوفيد 19 إلى أرض السلطنة يوم الاثنين الموافق 11 ديسمبر 2021 م بواقع 11700 جرعة.

الدفعة الثالثة

وصلت الدفعة الثالثة من لقاح “فايزر- بيونتيك” المُضاد لفيروس كورونا المستجد إلى السلطنة عبر مطار مسقط الدولي يوم السبت الموافق 13 فبراير 2021 م وتتضمن 17 ألفًا و550 جرعة.

لقاح أكسفورد – أسترازينكا

تسلمت السلطنة 100 ألف جرعة من لقاح “أوكسفورد أسترازينيكا” المُضاد لفيروس كورونا كوفيد-19 يوم الأحد الموافق 31 يناير 2021 م مُقدمة من جمهورية الهند الصديقة.

مراحل بدء التطعيم

لقاح فايزر – بيونتيك

بدأت السلطنة يوم الأحد الموافق 28 ديسمبر لسنة 2020 م حملة التطعيم بلقاح فايزر بيونتيك المُضاد لفيروس ⁧‫كورونا‬⁩ كوفيد-19، حيث استهدفت المرحلة الأولى الفئات الأكثر عُرضة للإصابة بالمرض من ضمنها العاملون في الخطوط الأمامية والمصابون بالأمراض المزمنة وكبار السن.

وفي 17 يناير من هذا العام، أعلنت وزارة الصحة عن بدء التطعيم بالجرعة الثانية من لقاح (فايزر – بيونتيك) المُضاد لفيروس كورونا كوفيد-19 للذين تلقوا الجرعة الأولى، ويأتي هذا استكمالًا للمرحلة الأولى من الحملة الوطنية للتحصين ضد كوفيد-19 في السلطنة وتماشيًا مع الجدول الزمني المُقرر لتنفيذ الحملة.

لقاح أكسفورد – أسترازينكا

بدأت وزارة الصحة التطعيم بلقاح أكسفورد – أسترازينكا يوم الأربعاء الموافق 3 فبراير 2021 م، حيث استهدفت الوزارة فئة جديدة من فئات المجتمع ضمن المرحلة الأولى من الحملة الوطنية للتحصين ضد كوفيد 19 وهي فئة “كبار السن” ممن يبلغون 65 عامًا فما فوق بغض النظر عما إذا كانوا “أصحاء” أو “يعانون من أي أمراض مُزمنة”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى