تتويج أهلي سداب بكأس جلالة السلطان للهوكي

أثير – نبيل المزروعي

تصوير – اسماعيل الفارسي

تمكن نادي أهلي سداب من خطف لقب نهائي كأس جلالة السلطان المعظم لكرة الهوكي للموسم 2020 وتحقيق لقبه السادس في البطولة الغالية، وذلك بعد فوزه في المباراة النهائية على نادي بوشر بنتيجة 3 أهداف نظيفة، في المباراة التي احتضنها الملعب الخاص بمجمع السلطان قابوس الرياضي ببوشر.

وتوج معالي الدكتور عبدالله الحراصي وزير الإعلام، الأندية الحاصلة مع المراكز الثلاثة الأولى، حيث سلم كأس البطولة والميداليات الذهبية لنادي أهلي سداب والميداليات الفضية للاعبي نادي بوشر، بينما قلد الميداليات البرونزية لاعبي نادي السيب، الذي تفوق هو الآخر على نادي صحار في مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع، وذلك بحضور صاحب السمو السيد ذي يزن بن هيثم آل سعيد وزير الثقافة والرياضة والشباب.

وبالعودة للمباراة النهائية انتهى الشوط الأول بالتعادل السلبي بين الفريقين رغم سيطرة ميدانية لأهلي سداب، ببنما لعب بوشر بحذر شديد واعتمد على المرتدات في محاولة لامتصاص هجوم لاعبي أهلي سداب.

وفي الشوط الثاني نجح أهلي سداب في ترجمة هذه السيطرة إلى هدفين رائعين جاء الأول بعصى يوسف عفان من تسديدة مباغته لحارس بوشر المتألق أمجد الحسني، وأضاف أصيل المعيني الهدف الثاني بعد توغل داخل المنطقة لعبها بخفة وذكاء معلنا التقدم لأهلي سداب .

وضغط بوشر في شوط المباراة الثالث في محاولة للعودة للنهائي، إلا أن التركيز والانتشار الدفاعي لأهلي سداب حال دون ذلك، ليفاجئ نادي أهلي سداب منافسه بتحرره من حالة الدفاع والضغط من جديد، لتضيع عليه فرص خطيرة تصدى لها الدفاع والحارس المتألق ببراعة، ليتبادل بعد ذلك الفريقان الهجمات هنا وهناك، إلا أن أحمد سبيل البلوشي أطلق رصاصة الرحمة بإحرازه للهدف الثالث في الشوط الرابع ومعه توج أهلي سداب بالكأس الخمسون لأعرق بطولة رياضية بالسلطنة.

اترك رداً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى