مسؤولون وإعلاميون يشنون حملة “عدم رضا” على اتحاد القدم

رصد – أثير

 

شن الشارع الرياضي في السلطنة حملة “عدم رضا” على الاتحاد العماني لكرة القدم، بشأن بيانه الأخير المتعلق بقرار إلغاء المسابقات المحلية (دوري عمانتل/ دوري الدرجة الأولى/ الدوري النسائي للصالات) للموسم الكروي 2021/2020.

وجاءت حملة “عدم الرضا” واضحة من خلال الآراء والتعليقات التي كتبها عدد من المسؤولين والإعلاميين بالسلطنة بعد قرار الإلغاء، حيث رصدت “أثير” العديد من التغريدات على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، نضع لكم أبرزها:

السيد خالد بن حمد البوسعيد رئيس اللجنة الأولمبية العمانية قال “لم يوفق اتحاد كرة القدم في قرار إلغاء ‎دوري عمانتل ودوري الأولى، فقد كان الأجدى توقيف المسابقات واستئنافها بعد زوال الأسباب أسوة بما حدث الموسم الماضي وحفاظاً على مصلحة اللعبة والمنتخب الوطني، خاصة وأن المتبقي من الجولات عدد قليل كان بالامكان استكمالها قبل بدء الموسم القادم”.

أما الإعلامي خميس البلوشي فعلق بعد قرار الإلغاء قائلًا “أما بعد.. كرة القدم العمانية قُدَّ قميصُها من دُبُر!!” بينما نشر الصحفي والإعلامي سالم ربيع الغيلاني تغريدة قال فيها “أنا لا أعلم أنا لا أفهم وتتملكني حيرة كبيرة محاطة بسياج هائل من علامات التعجب على قرار وأد موسم رياضي كامل إحدى مسابقاته كانت في الأمتار الأخيرة لخط النهاية..، مُضيفًا إنه فشل كبير في التعامل مع وضع استثنائي نعيش واقعه منذ أكثر من عام..”.

من جانبه كتب الإعلامي والناقد الرياضي سيف سلطان الغافري على صفحته الرسمية ” اتحاد القدم يبحث عن الأسباب لإلغاء المسابقات وهو ما يبحث عنه لأن المسؤولية ثقيلة عليهم ذلك لأنه اتحاد ضعيف لا حول له ولا قوة.. وكما يقال (فاقد الشي لا يعطيه) !!” بينما وصف الإعلامي والمحلل محمد إسماعيل الاتحاد العماني “بالمفلس” على حد تعبيره، وذلك من خلال تغريدة قال فيها “قرار إلغاء المسابقات يؤكد بأن اتحاد كرة القدم مفلس ولا يملك شخصية وضعيف بدرجة امتياز، كيف تلغى المسابقات أي عقل وأي منطق يقبلها؟!  كورونا وقرارات اللجنة ليست عذر وإنما شماعة للهروب من المسؤولية.. استمرار هذا الاتحاد يعني استمرار تدهور كرة القدم العمانية”.

أما شقيقه ولاعب منتخبنا الوطني السابق يعقوب إسماعيل فقد عبر عن قرار إلغاء اتحاد الكرة للمسابقات المحلية بتغريدة قال فيها ” قرار إلغاء جميع مسابقات الإتحاد العماني لكرة القدم قرار أغضب الجميع فليس من العقل والمنطق إصدار قرار کهذا ما بين ليلة وضحاها، كورونا ليس سبب، الكثير من الدول قررت عودة الحضور الجماهيري إلى الملاعب فلماذا قرر الاتحاد العماني إلغاء كافه الأنشطة الرياضية؟! موضوع يحتاج لوقفة وتوضيح”.

من جانبه قال مدرب نادي ظفار الكابتن رشيد جابر “إلغاء دوري عمانتل ودوري الدرجة الأولى فشل ذريع في إدارة كرة القدم… من ينصف من تميز واجتهد لتحقيق أهدافه وأصبح قريب منها.. حل المشكلة في تأجيل الدوري وليس إلغاؤه… للأسف قرارات غير مفهومه ولا تخدم كرة القدم!!!!! ؟؟؟.

جدير بالذكر أن الاتحاد العماني لكرة القدم قد قرر اليوم بشكل رسمي إلغاء مسابقات الموسم الجاري، وذلك بعد قرار اللجنة العليا المكلفة ببحث آلية التعامل مع التطورات الناتجة عن انتشار  فيروس كورونا، بشأن تعليق جميع الأنشطة الرياضية الرسمية والأهلية اعتبارًا من الأول من أبريل وحتى إشعار آخر.

اترك رداً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى