تشمل إعفاءات ودعمًا: مباركة سامية لحزمة المبادرات الاجتماعية

رصد-أثير

تفضل حضرة صاحب الجلالة السلطان هيثم بن طارق المعظم – حفظه الله ورعاه – فترأس اجتماع اللجنة الرئيسية للبرنامج الوطني للتوازن المالي بقصر البركة العامر صباح اليوم.

وقال حساب “التواصل الحكومي” بأن هناك مجموعة من المبادرات تتعلق بـ :
– تعزيز حجم الدعم المقدم البرامج وزارة التنمية الاجتماعية المتعلقة بمعالجة الحالات المعسرة.

– تقدیم بنك التنمية العماني تسهیلات مالية بدون فوائد ورسوم للعاملين لحسابهم الخاص، وذلك وفقا للأسس التي سوف يعلنها البنك.

– توسيع قائمة السلع الغذائية الأساسية التي تخضع لضريبة القيمة المضافة بمعدل (0%) صفر بالمائة من (93) سلعة إلى (488) سلعة غذائية.

– إعفاء كافة المواطنين الذين يقل دخلهم الشهري عن (350) ریالا من مديونيات برنامج القروض السكنية الميسرة لدى وزارة الإسكان والتخطيط العمراني.

– إطلاق هيئة تنمية المؤسسات الصغيرة
والمتوسطة برنامجا تمويليا طارئًا موجهًا لرواد الأعمال حاملي بطاقة ريادة، وفقا للضوابط التي سوف تعلنها الهيئة.

– تحمل الحكومة تكلفة ضريبة القيمة المضافة المفروضة على خدمتي الكهرباء والمياه لكافة المواطنين الذين يمتلكون حسابين أو أقل من الفئة السكنية، ويشمل ذلك الأسر التي تم استهدافها مسبقا بالدعم الحكومي للخدمتین.

– إعفاء كافة المواطنين المستفيدين من برنامجي سند وموارد الرزق (سابقا) من أداء المبالغ غير المسددة المستحقة عليهم.

– تمديد مدة صرف منفعة الأمان الوظيفي للطلبات المستوفية للشروط المقررة، والسماح بقبول الطلبات المتأخرة عن المدة المحددة، وذلك حتى نهاية هذا العام 2021

– زيادة كمية الوقود المدعوم والمستهلك من قبل حاملي بطاقة الدعم الوطني من (200) لتر إلى (400) لتر شهريا، وقيام الحكومة بتحمل تكلفة ضريبة القيمة المضافة لتلك الكمية بحيث يبقى بذات السعر المدعوم والبالغ 180 بيسة للتر.

اترك رداً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى