تطبيقًا لمنشور المالية: موظفون يتلقون خطابات بخفض علاواتهم

أثير – المختار الهنائي

علمت “أثير” بأن بعض موظفي الجهات التي كانت تصرف بدلات وعلاوات وامتيازات خارج الراتب المستحق قد تلقوا خطابات بخصمها، وذلك عملًا بالمنشور المالي الصادر في 31 ديسمبر الماضي حول مراجعة بدلات المسؤولين والموظفين.

وحسب المعلومات الواردة للصحيفة فقد جاءت الخصومات كالآتي:

– اعتبارًا من الأول من أبريل الحالي سيتم خصم الأقل من البدل والعلاوات التي تمنح للموظف خارج ما هو مقرر لدرجته المالية إذا كان الموظف يستلم أكثر من بدل أو علاوة.

– خفض البدل أو العلاوة الأكبر منها بنسبة 30% ابتداءً من 1 أكتوبر من العام الحالي و20% ابتداءً من 1 أكتوبر العام القادم 2022.

– بالنسبة للموظفين الذين يتسلّمون علاوة واحدة خارج ما هو مقرر لدرجاتهم المالية سيتم خفضها بنسبة 50% ابتداءً من1 أبريل 2021م

الجدير بالذكر بأن وزارة المالية قد أصدرت في ديسمبر الماضي منشورًا ماليًا بشأن البدلات والعلاوات والامتيازات المختلفة التي تصرف للوزراء والوكلاء وموظفي الجهاز الإداري للدولة خارج الراتب المستحق، وذلك لمراجعة أوجه الصرف في الوزارات والوحدات الحكومية بما يعزز ترشيد الإنفاق العام.

تعليق واحد

  1. السلام عليكم نريدكم تسالو وزاره الماليه إذا تم تطبيق الإيقاف صرف العلاوات للوزراء والوكلاء لأنه الخبر ما واضح من هذه الجانب على رغم الخبر إلى نزل في ديسمبر كان واضح سيتم إيقاف صرف العلاوات للموظفين وفي أبريل الوزراء وشكرا

اترك رداً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: