الشرطة: لا تلتفتوا للشائعات وتعاملوا مع الإغلاق بشكل إيجابي

العمانية-أثير

تبذل شرطة عمان السلطانية جهودًا متواصلةً للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد (كوفيد19) بكافة تشكيلاتها في مختلف محافظات السلطنة.

وقال الرائد طارق بن عوض الشنفري من إدارة العلاقات العامة بشرطة عُمان السلطانية في تصريح لوكالة الأنباء العُمانية: إن الشرطة في إطار تنفيذ قرارات اللجنة العليا المكلفة بمتابعة تطورات انتشار فيروس كورونا (كوفيد 19) والمتمثل في تمديد إغلاق الأنشطة التجارية ومنع الحركة ليلاً في محافظة ظفار من الساعة السادسة مساءً حتى الساعة الخامسة صباحا والذي سيُعمل به بدءًا من اليوم حيث ستواصل الشرطة إجراءاتها التي تسعى من خلالها إلى المساهمة في السيطرة على انتشار الفيروس.

وأضاف بأن شرطة عمان السلطانية تسعى إلى إيجاد بيئة تعاونية وتكاتف بين مختلف شرائح المجتمع والعاملين بها من أجل الحد من انتشار فيروس كورونا المستجد كوفيد 19 حسب الخطة المتبعة من اللجنة العليا المكلفة ببحث آلية التعامل مع التطورات الناتجة عن انتشار فيروس كورونا المستجد كوفيد 19 .

وأوضح بأنه ولضمان عدم تأثر الخدمات الأساسية وحالات الطوارئ أثناء فترة الإغلاق ومنع الحركة سوف يتم السماح بالحركة لمركبات الطوارئ (الكهرباء، والمياه، والاتصالات)، ومركبات النظافة والصرف الصحي، ومركبات الإسعاف، والشاحنات التي تزيد حمولتها عن 3 أطنان بمختلف أنواعها.

كما أشار إلى أنه سيسمح بالحركة للعاملين في مطارات والموانئ، ومركبات الأطقم الطبية والعاملين الصحيين، والمسافرين القادمين والمغادرين مع السماح بمرافق واحد فقط (بشرط إبراز وثيقة السفر)، والإعلاميين الذين تتطلب طبيعة عملهم الحضور إلى المؤسسات الإعلامية، وفرق قطاع الإغاثة والإيواء في المحافظة، والمؤذنين لرفع الآذان للصلوات (المغرب والعشاء والفجر) بمساجد المحافظة.

وأكد على أن شرطة عُمان السلطانية تدعو الجميع إلى ضرورة أخذ المعلومات من مصادرها وتجنب الشائعات والتعامل مع الإغلاق بصفته فترة مؤقتة وبشكل إيجابي لحين تخطي مرحلة الخطر والعودة للحياة الطبيعية تدريجيا.

اترك رداً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى