استمرار تأثر أجواء السلطنة بـ ‎”أخدود الخير”

رصد – أثير

أفادت هيئة الطيران المدني باستمرار تأثر أجواء السلطنة بأخدود من منخفض جوي” ‎أخدود الخير” حتى بعد غد السبت مع تواجد غطاء سحابي ماطر على معظم محافظات السلطنة تتخللها خلايا رعدية على المحافظات الواقعة ضمن نطاق جبال الحجر تمتد لتشمل ساحل بحر عمان واحتمال هطول أمطار متفرقة تكون رعدية أحيانا على أجزاء من محافظتي ظفار والوسطى.

وكانت هيئة الطيران المدني قد أصدرت بيانًا رقم 1 عن أخدود الخير، قالت فيه بأن تحاليل المركز الوطني للإنذار المبكر من المخاطر المتعددة تشير إلى احتمال تأثر أجواء السلطنة بأخدود من منخفض جوي (أخدود الخير) اعتبارا من يوم الخميس القادم الموافق 29 أبريل وحتى يوم السبت 1 مايو 2021م.

حيث من المحتمل هطول أمطار متفاوتة الغزارة تكون رعدية أحيانا مصحوبة برياح نشطة وتساقط الحبات البرد على معظم محافظات السلطنة. وتتركز غزارة الأمطار وجريان الأودية على محافظة مسندم وجبال الحجر والمناطق المجاورة لها. ومن المحتمل تطاير الغبار والأتربة في الأماكن الصحراوية والمكشوفة

وأفاد البيان بأن البحر سيكون متوسط الموج على معظم سواحل السلطنة ويصل أقصى ارتفاع له مترين.

ودعت هيئة الطيران المدني المواطنين والمقيمين بأخذ الحيطة والحذر أثناء هطول الأمطار وجريان الأودية وتدني الرؤية الأفقية ومتابعة النشرات الجوية الصادرة عنها.

اترك رداً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى