تسهيلات وحوافز جديدة للاستثمار في “صور الصناعية”

العمانية-أثير

أعلن مجلس إدارة المؤسسة العامة للمناطق الصناعية “مدائن” عن إضافة بعض من المشاريع الجديدة بمدينة صور الصناعية ضمن حزمة التسهيلات والحوافز التي تم الإعلان عنها في وقت سابق من هذا العام.

وتتمثل هذه التسهيلات والحوافز في الإعفاء من القيمة الإيجارية لمدة سنتين، وتخفيض القيمة الإيجارية لمدة (3) سنوات تالية بنسبة (50‎) بالمائة للعقود المبرمة خلال الأعوام من 2021-2024، إلى جانب تخفيض كافة الرسوم الأخرى المدرجة في الملحق رقم (1) من لائحة الاستثمار بنسبة (50‎) بالمائة خلال المدة المشار إليها.

كما وافق المجلس على تنفيذ مجموعة من الفرص الاستثمارية في مدينة صور الصناعية خلال اجتماعه الرابع لعام 2021 برئاسة سعادة الدكتور صالح بن سعيد مسن وكيل وزارة التجارة والصناعة وترويج الاستثمار للتجارة والصناعة، ورئيس مجلس الإدارة على مشروع إنشاء قرية عمالية متكاملة من قبل القطاع الخاص لرفع كافة الخدمات في المدينة الصناعية ولتحسين بيئة الأعمال فيها وتوفير سكن للعمال داخل المدينة الصناعية بدلا من تسكينهم خارجها.

ووافق المجلس أيضا على مشروع صناعة وصيانة السفن، ويشمل إنشاء مصنع سفن الصيد الحديثة والزوارق ومركز ومحلات لصيانة وإصلاح السفن، وإنشاء رصيف وقناة بعمق 8 أمتار مما يسمح باستيعاب سفن الصيد الكبيرة، ويوفر بيئة جاذبةلمشاريع واعدة لدعم قطاع الثروة السمكية في السلطنة.

وقام سعادة الدكتور صالح بن سعيد مسن وأعضاء مجلس إدارة “مدائن”، على هامش الاجتماع، بزيارة لمشروع التحكم ببوابات المدن الصناعية في المبنى الرابع بواحة المعرفة مسقط، للاطلاع على آلية عمل المنظومة الأمنية داخل المدن الصناعية والتأكد من توفير الحماية الكافية للمشاريع داخل المدن وتنظيم حركة دخول وخروج الشاحنات منها وإليها.

يذكر أن إجمالي حجم الاستثمارات في مدينة صور الصناعية بلغت مع نهاية عام ٢٠٢٠ حوالي مليار ونصف المليار ريال عماني.

اترك رداً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى