تطعيم أكثر من 9% من سكان السلطنة

العمانية-أثير

بلغ إجمالي المُطعمين باللقاحات المُضادة لفيروس كورونا في السلطنة منذ بداية الحملة الوطنية للتحصين ضد كوفيد ١٩في ٢٧ ديسمبر من العام الماضي وحتى يوم أمس ٣٣٥ ألفا و٨٦٦ شخصا بنسبة ٣ر٩ بالمائة من إجمالي عدد السكان.

وبلغت النسبة المئوية للمُطعمين بالجرعة الأولى من إجمالي المُطعمين ٥٧ بالمائة، فيما بلغت النسبة المئوية للمُطعمين بالجرعة الثانية من إجمالي المُطعمين ٤٣ بالمائة.

وتواصل وزارة الصحة حملة التطعيم لمستحقي الجرعة الثانية باللقاحات المُضادة لفيروس كورونا الذين تلقوا الجرعة الأولى ومضى عليها 10 أسابيع أو أكثر.

وتسعى وزارة الصحة إلى تغطية جميع السكان المستهدفين باللقاح المُضاد لفيروس كورونا كوفيد 19الذين تبلغ أعمارهم من 12 سنة فما فوق أي ما يعادل 70 بالمائة من السكان وستُنفّذ على مراحل حسب توريدات اللقاح وفقا للاستراتيجية الوطنية للتحصين ضد مرض كوفيد 19 التي وضعتها الوزارة.

وقد وضعت الوزارة خطة تنفيذية للتحصين لشهر يونيو الجاري تتضمّن تطعيم عدد من الفئات وهم طلبة الدبلوم العام والهيئة المشرفة على امتحانات الدبلوم العام التي بدأت في الـ26 من شهر مايو الماضي والعاملون الصحيون في القطاع الخاص الذين لم يتلقوا اللقاح مسبقا، إضافة إلى مقدّمي الخدمات الأساسية وموظفي الجهات العسكرية والمدنية.

أما بالنسبة لفئات المجتمع الأخرى فستبدأ في ٢١ يونيو الجاري حيث سيتم التوسع في الفئات لتشمل البالغين من عمر 45 سنة وما فوق فيما سيتم في بداية النصف الأول من شهر يوليو المقبل البدء في تطعيم طلبة التعليم العالي والعاملين في قطاع التعليم والأكاديميين في قطاع التعليم العالي.

اترك رداً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى