6 مناقصات لمشاريع جديدة لمسندم

رصد – أثير

أعلن مكتب وزير الدولة ومحافظ مسندم عن طرح 6 مناقصات في محافظة مسندم.

وحسب ما رصدته “أثير” فقد جاءت المناقصات وتفاصيلها كالآتي:

وأوضح مكتب وزير الدولة ومحافظ مسندم بأنه يمكن للشركات و المؤسسات المختصة في مثل هذه الأعمال والحاصلة على شهادة التسجيل سارية المفعول من مجلس المناقصات الاشتراك والحصول على المواصفات الفنية و شروط المناقصة من الموقع الإلكتروني https://etenering.tenderboard.gov.om.

جدير بالذكر أنه في إطار الاهتمام السامي لحضرة صاحب الجلالة السلطان هيثم بن طارق المعظم -حفظه الله ورعاه- بشأن تطوير محافظة مسندم وتحقيق تنمية شاملة مستدامة وتنويع اقتصادي قائم على المقومات التنافسية التي تمتلكها المحافظة إضافة إلى جعلها أكثر جاذبية للاستثمار، فقد أقر مجلس الوزراء يوم أمس ما يلي:

1. إنشاء فرع لجامعة التقنية والعلوم التطبيقية بالمحافظة يضم عددًا من التخصصات.

2. بناء منظومة متكاملة للمخزون الاستراتيجي بما يحقق الأمن الغذائي والدوائي في المحافظة.

3. تحويل ميناء خصب إلى منطقة لوجستية خاصة تهدف إلى توفير الخدمات والمرافق والتسهيلات لتنشيط حركة الاستيراد والتصدير وفتح خطوط مباشرة للتصدير.

4. إنشاء مناطق اقتصادية سياحية خاصة تكون بمثابة المحرك للاستثمارات السياحية للمحافظة ومنشط للحركة اللوجستية المرتبطة بها وإشهار منطقة محاس كمنطقة اقتصادية بهدف تنظيم ونمو الصناعات الخفيفة والمتوسطة والتخزين بما يدعم حركة ميناء خصب.

كما وجّه حضرة صاحب الجلالة السلطان المعظم – أبقاه الله:

– بالإسراع في تنفيذ ما تم إقراره من قبل مجلس الوزراء والعمل على إعداد نظام إدارة وتشغيل تلك المناطق وهيكلة الحوافز والتسهيلات اللازمة لتعزيز تنافسيتها واقتراح الآليات المناسبة لطرحها على المستثمرين.

اترك رداً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى