حدّث بيانات حسابك للكهرباء؛ وستنخفض فاتورتك بأثر رجعي

رصد – أثير

هل أرهقتك فاتورة الكهرباء وتفاجأت بارتفاعها خصوصًا بعد إعادة توجيه الدعم؟

إذا كانت الإجابة بنعم، فهناك طريقة تستطيع خفضها وبأثر رجعي، وهي بتحديث بياناتك في الشركة المزودة بالكهرباء لك؛ فكيف يتم ذلك؟

الطريقة وضحتها مجموعة نماء في تنبيه جديد لها اليوم قالت فيه بأنها مددت فترة تحديث بيانات المشتركين حتى نهاية شهر أغسطس 2021م.

ودعت مجموعة نماء المشتركين إلى القيام بتحديث بياناتهم عن طريق المواقع الإلكترونية لشركات الكهرباء؛ وذلك لضمان الحصول على التعرفة الصحيحة.

وأشارت “نماء” إلى أنه سوف يتم تطبيق تعرفة حساب المواطن لعدد حسابين بأثر رجعي من تاريخ 1 يناير 2021م.

لكن ماذا عن الذين حدثوا بياناتهم؟

هؤلاء يمكنهم رفع شكوى عن ارتفاع فاتورة الكهرباء لديهم وفق خطوات نشرتها “أثير” عبر زاوية قانونية أمس.

وتمثلت هذه الخطوات في:

أولا: الاتصال هاتفيًا أو إلكترونيًا بشركة تزويد الكهرباء التي تزودك بالكهرباء، ويتوجب عليها الرد خلال 10 أيام عمل، وفي حالات استثنائية يُسمح لها بالرد خلال 30 يوم عمل.

ثانيا: إذا لم ترضَ برد الشركة أعلمها بذلك، ويتوجب عليها رفع شكواك إلى مدير خدمات المشتركين، الذي سيقوم بالرد خلال 40 يوم عمل من تاريخ استلام الشكوى الأصلية.

ثالثًا: إذا لم يتم الرد أو كان الرد غير مجدٍ، قدِّم الشكوى أمام هيئة تنظيم الخدمات العامة.

رابعًا: إذا لم ترضَ برد الهيئة؛ يحق لك الطعن أمام الدائرة التجارية الثلاثية الموجودة في المحكمة الابتدائية بمسقط.

لكن؛ هل تستطيع رفع دعوى أمام محكمة القضاء الإداري؟

نعم؛ إذا امتنعت هيئة تنظيم الخدمات العامة عن البت في الشكوى يمكنك رفع دعوى بهدف إلزامها بالبت في الشكوى متى ما جاوزت القدر المعقول للبت فيها.

‫2 تعليقات

  1. طريقة تقديم الشكاوي والخطوات والله طريقة يشمأز لها البدن وطريقة يعرف قارئها مدى ضعف الرقابة علي من سنها وسمحت له نفسه أن يعتمدها اترككم مع الدولة المجاورة أتمنى عمل دورة لانتقاء الجيد والممتاز من طريقة تنظيم خدماتهم

اترك رداً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: