لمحبي البحر: احذروا من الموج على سواحل بحر العرب

رصد – أثير

نشرت هيئة الطيران المدني تقريرًا عن حالة الطقس لليوم الجمعة.

وسيكون الطقس غائمًا جزئيًا إلى غائم على الشريط الساحلي لمحافظة ظفار والجبال المجاورة مع تساقط الرذاذ المتقطع، مع تدفق السحب العالية والمتوسطة على معظم محافظات السلطنة، واحتمال تشكل السحب وهطول أمطار متفرقة تكون رعدية أحيانا على جبال الحجر والمناطق المجاورة خلال فترة ما بعد الظهيرة. وفرصًا لتشكل السحب المنخفضة في آخر الليل والصباح الباكر على أجزاء من سواحل بحر العرب وتصاعد الغبار والأتربة بفعل الرياح النشطة على المناطق الصحراوية والمكشوفة.

وتهب على سواحل بحر عمان رياح شمالية شرقية خفيفة إلى معتدلة خلال النهار وتتحول إلى جنوبية شرقية خفيفة إلى معتدلة وأحيانا نشطة ليلا، وتهب على سواحل بحر العرب رياح جنوبية غربية نشطة، فيما تهب على بقية محافظات السلطنة رياح جنوبية إلى جنوبية غربية خفيفة إلى معتدلة وتكون نشطة أحيانا.

وسيكون البحر هائج الموج على سواحل بحر العرب ويصل أقصى ارتفاع له خمسة أمتار، وهادئ إلى متوسط الموج على سواحل بحر عمان ويصل أقصى ارتفاع له مترًا ونصف المتر.

فيما تبلغ درجات الحرارة في ولاية السيب 48/ 38 وفي ولاية صلالة 28/ 25، وأعلى درجة حرارة متوقعة اليوم 48 في السيب والعامرات وأدناها 17 درجة في جبل سمحان وجبل القمر.

اترك رداً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى