تقديرًا لدور السلطنة: قرابة 300 صحفي عالمي سيجتمعون في مسقط

مسقط-أثير

نالت السلطنة ممثلة في جمعية الصحفيين العُمانية بإجماع استضافة اجتماعات الجمعية العمومية ” الكونجرس ” الحادي والثلاثين للاتحاد الدولي للصحفيين في شهر مايو 2022، وذلك خلال اجتماعات المكتب التنفيذي الذي عقد مؤخرا عبر الاتصال المرئي، لتكون السلطنة الأول في دول غرب القارة الآسيوية التي تستضيف هذا الحدث.

وقد شارك كل من الدكتور محمد بن مبارك العريمي رئيس مجلس الإدارة وسالم بن حمد الجهوري نائب رئيس مجلس الإدارة في الاجتماع الذي ترأسه يونس مجاهد رئيس الاتحاد الدولي للصحفيين، حيث قدم وفد الجمعية ملف الاستضافة الذي اطلع عليه أعضاء المكتب التنفيذي من جميع قارات العالم، وسبقه كلمة ترحيبية بالمشاركين في الاجتماع من رئيس مجلس إدارة الجمعية وحثهم على التصويت لعُمان ممثلة في الجمعية .كما عرض نائب رئيس مجلس الإدارة إمكانات الاستضافة التي ستكون ركائز نجاح للحدث القادم .

وبعد ذلك تم الاستماع إلى مداخلات ومواقف ممثلي قارات العالم التي ساندت الطلب العُماني دون تردد وبالإجماع وهم 18 صوتا الذين حضروا من أصل 21 صوتا بتغيب 3 أصوات، حيث قدمت الهيئة الإدارية ممثلة في الرئيس والأمين العام وأمين المال في الاتحاد الدولي ملف السلطنة للتصويت، وساند الأشقاء ممثلو الدول العربية والخليجية المقترح العماني من خلال الدعم الكبير الذي أبدوه وكذا الهند و روسيا ، وقد افتتحت أمريكا الجنوبية التأييد للطلب العماني وتبعتها غرب أوروبا وآسيا و أفريقيا بالموافقة المطلقة والتأييد التام لاستضافة السلطنة للاجتماع القادم .

ومن المقرر أن ينعقد الاجتماع في مايو من العام القادم في مسقط ولمدة 5 أيام وبحضور 300 مشارك من 178 من ممثلي الاتحادات والجمعيات والنقابات والهيئات الصحفية يمثلون 148 دولة حول العالم ينتمون إليها 600 الف صحفي حول العالم .

وقد أوجد استضافة السلطنة لهذا الحدث ارتياحا كبيرا في أوساط الصحافة العالمية لثقتهم في أن الاجتماع القادم سيكون علامة فارقة في تاريخ مسيرة الاتحاد الدولي للصحفيين واستثنائيا كما عبرت الوفود القارية المشاركة في الإجماع على ذلك .
ويعد الحدث مكسبا للسلطنة ، حيث تخصع استضافة اجتماعات الاتحاد الدولي إلى معايير عالية جدا نظرا لكونها من المنظمات الدولية العالمية .

كما أنه يعد حدثا مهما جدا عندما تستطيع السلطنة أن تجمع قرابة 300 صحفي من نخب الصحفيين في العالم تحت سقف واحد ومناسبة واحدة ليقدموا تجربتهم وينقلوا انطباعهم إلى أوطانهم ، كما أن وجودهم مكسب كبير سيتم من خلاله تسليط الأضواء على السلطنة نظرا لما يمثله الاجتماع من قيمة عالمية، ويسهم في ترويجها سياحيا واقتصاديا وصحفيا .

اترك رداً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى