غدًا: بدء تطبيق قرار اللجنة العليا لدخول المؤسسات الحكومية والخاصة

أثير – يحيى الراشدي

يبدأ غدًا الجمعة تطبيق قرار اللجنة العليا المكلفة ببحث آلية التعامل مع التطورات الناتجة عن انتشار فيروس كورونا (كوفيد-19) بشأن إلزامية تلقي جرعتين من أحد لقاحات كورونا المعتمدة في السلطنة للمراجعين وزوار الوحدات الحكومية ومنشآت القطاع الخاص ومستخدمي وسائل النقل العام.

ودعت اللجنة كل مؤسسة (حكومية أو خاصة) إلى وضع آلية تنفيذية لتنظيم عملية دخول الموظفين والمراجعين إلى مؤسساتها بما يضمن تطبيق القرار. كما تقوم الجهات الرقابية كل في مجال اختصاصه باتخاذ جميع الإجراءات الضبطية للمؤسسات المخالفة لقرارات اللجنة العليا.

وكانت اللجنة العليا قد أعلنت في القرار ذاته عدم السماح بدخول موظفي القطاعين العام والخاص إلى مقار وأماكن العمل إلا لمن أخذ جرعتين ابتداء من 1 أكتوبر 2021م وعلى رؤساء الوحدات الحكومية والخاصة اتخاذ ما يلزم من إجراءات لتنفيذ هذه الضوابط.

واستثنت اللجنة العليا الموظفين الذين لديهم ظروف صحية تمنعهم من تلقي اللقاح المضاد الفيروس كوفيد19، مع ضرورة إثبات ذلك باستمارة/تقرير طبي من الطبيب المعالج بالمؤسسة الصحية.

ما اللقاحات المعتمدة في السلطنة؟

أوضح معالي الدكتور أحمد بن محمد السعيدي وزير الصحة خلال أحد المؤتمرات الصحفية للجنة العليا بأن اللقاحات المعتمدة في السلطنة هي:

لقاح فايزر بيوتك
أكسفورد أسترازينيكا
سبوتنيك ڤي الروسي
ساينوفاك الصيني
مودرنا الأمريكي
جونسون آند جونسون الأمريكي (جرعة واحدة)
ساينوفارم الصيني
كوفيشيلد أسترازينيكا

اترك رداً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى