رصد – أثير
كشفت وزارة التراث والسياحة عن إستراتيجيها للترويج للسياحة العمانية في أوروبا، وتسليط الضوء على عمان على وجهة متميزة.
وقال هيثم بن محمد الغساني، المدير العام للترويج السياحي للفعاليات والوعي السياحي بوزارة التراث والسياحة في تصريحات نشرها موقع ترافل كوتيدانو الإيطالي: “يسعدنا استئناف الترويج للسلطنة في جميع أنحاء أوروبا وبخاصة في إيطاليا ، وهي واحدة من أفضل الأسواق أداءً في سلطنة عمان، وسنقوم بالتعاون مع شركة ليغو Aigo ، شريكنا منذ عام 2010، بوضع خطط لتعزيز التعاون مع هيئات ومؤسسات القطاع العام ومع مشغلي السياحة الخاصة، من أجل تنشيط ودعم مختلف الشركاء في السوق ، لإعادة تأكيد مكانة السلطنة، وتحقيق أهداف التنمية التي وضعناها لأنفسنا.
وأضاف: تتمثل الرؤية التي تقودنا في أن نصبح بحلول عام 2040 وجهة مهمة جدا للسياحة الترفيهية ولقطاع المعارض والمؤتمرات والمعارض ، بوسعها جذب أكثر من 5 ملايين سائح دولي رفيع المستوى، ممن يرغبون في عيش تجارب غير عادية بناءً على الخصائص فريد في بلدنا.
وتابع أن ذلك سيسهم في دعم مساهمة السياحة في الناتج المحلي الإجمالي الوطني الذي نتوقع أن يتراوح بين 6 و 10٪ بحلول ذلك التاريخ ، مما يوفر أكثر من 500000 فرصة عمل، ويطور الاقتصادات المحلية والشركات الصغيرة والمتوسطة ، ويحسن نوعية الحياة ومستقبل سكان السلطنة.
من جانبه قال ماسيمو توتشيتي ، رئيس شركة أيغو ، ممثل وزارة التراث والأنشطة الثقافية والسياحة بسلطنة عمان في السوق الإيطالي: ستكون تنمية السياحة العمانية شاملة ودائمة ومستدامة، وتحترم الثقافة والبيئة المحلية.
وأشار إلى بذل جهود إطلاق البرامج من قبل منظمي الرحلات السياحية ، مع التركيز على الجولات في شمال البلاد والإقامة على شاطئ البحر في صلالة، مع جهود التعريف بالسلطنة وجمالها اللامتناهي من خلال وسائل الإعلام، ورواة القصص، والمؤثرين، بإطلاعهم على التطورات والتجارب الجديدة التي تقدمها الدولة.
ولفت إلى أن عمان تشتهر أيضًا بتراثها الثقافي الغني وتقاليدها ، فضلاً عن فن الضيافة والضيافة الأصيلة.