مسقط – أثير
يستقبل بنك العز الإسلامي شهر رمضان المبارك بمجموعة متنوعة من العروض التمويلية على المنتجات التي يقدمها البنك لعملائه الأوفياء، يأتي ذلك في إطار حرص البنك على تعزيز تجربة العملاء في تقديم العروض والخدمات والمنتجات التي تأتي جميعها متوافقة مع أحكام ومبادئ الشريعة الإسلامية والتي تمت المصادقة عليها من قبل هيئة الفتوى والرقابة الشرعية بالبنك.
وتستهدف العروض التمويلية الجديدة كافة العملاء الأفراد سواء العاملين في القطاع الحكومي أو المؤسسات شبه الحكومية وكذلك موظفي القطاع الخاص الذين يحولون رواتبهم إلى بنك العز الإسلامي أو عملاء بنك العز الإسلامي الذين لم يأخذوا تمويلات سابقة ويرغبون في الحصول على تمويلات جديدة، مع وجود نسب تمويلية خاصة على المنتجات التي يطرحها البنك للتمويل العقاري وتمويل السيارات والتمويل الشخصي بما في ذلك تمويل المرابحة للسلع والإجارة للخدمات.
هذا وبإمكان العملاء الجدد الاستفادة من العرض التمويلي للتمويل السكني بنسبة تمويل تبلغ 4.75% فقط على شراء المنازل الجاهزة وعلى المنازل قيد التشييد وكذلك تمويل المشاركة المتناقصة على الأراضي، علاوة على ذلك تندرج تحت مظلة العروض الجديدة كذلك عرض تمويل السيارات بنسبة تبلغ 4.95% فقط لتمويل السيارات التي تصل مدتها إلى 5 سنوات أو 60 شهرا فقط، ونسبة 5.65% فقط على التمويل التي تصل مدتها بين 6 إلى 10 سنوات أي مدة تزيد عن 60 شهرا وحتى 120 شهرا.
بالإضافة إلى ذلك فقد وضع بنك العز الإسلامي أيضا ميزة الاستفادة من عرض تمويل السيارات دون الحاجة إلى تحويل الراتب على جميع حالات تمويل السيارات التي تتم على أساس الشيكات مؤجلة الدفع، حيث أن معايير الأهلية للاستفادة من خيار التمويل هذا مثل الحد الأدنى للراتب والعمر وأهلية صاحب العمل نسبة عبء المديونية حسب السياسة المتبعة في البنك، كما أن هذا العرض يسري على السيارات فقط ولا يشمل منتج تمويل مرابحة لتمويل الأراضي ولا المنتجات التجارية.
وتعليقا على هذه السلة المتنوعة قال محمد الغساني مساعد المدير رئيس الخدمات المصرفية الاستهلاكية للأفراد: “إن تعزيز تجربة العملاء يأتي في مقدمة أولوياتنا، وقد دابنا منذ بدء البنك عملياته التشغيلية أن نستقبل شهر رمضان المبارك كل عام بعروض تمويلية متنوعة، تناسب جميع فئات المجتمع، وقد عمدنا إلى توظيف متطلبات العملاء وترجمتها على العروض والخدمات والمنتجات التي نقدمها بين فترة وأخرى، وقد سبق هذه الحملة إعداد تدريب شامل لمختلف موظفي الفروع ووجهنا بضرورة الإسراع في إنجاز المعاملات.
مضيفا: “بين فترة وأخرى نقوم بإجراء مسوحات ميدانية لمعرفة مدى رضى العملاء عن خدماتنا ومنتجاتنا، وكذلك العروض التي يرغبون من البنك تدشينها وتقديمها لهم، وإننا لا نخطو خطوة إلى الأمام إلا بعد التأكد بأن العميل هو المستفيد الأول، فنحن نوفر العروض والأوقات المناسبة ليتمكن العملاء من شراء ما هم بحاجة إليه، سواء ما يندرج تحت مظلة التمويل الشخصي أو السكني أو حتى تمويل السيارات والأراضي.