رصد-أثير
طرحت وزارة النقل والاتصالات وتقنية المعلومات مناقصة تختص بقياس جودة الخدمات الحكومية الرقمية.
ووفق رصد “أثير” من إعلان للوزارة فإن المناقصة جاءت باسم “المتسوّق الخفي لقياس جودة الخدمات الحكومية الرقمية”، حيث حُدد يوم 24 سبتمبر المقبل آخر موعد لتقديم العطاءات للراغبين في المنافسة عليها.
وبالعودة إلى أخبار صحفية سابقة فإن الاهتمام بجودة الخدمات الحكومية الرقمية ينطلق من التأكيد السامي من لدن حضرة صاحب الجلالة السلطان هيثم بن طارق المعظّم -حفظه الله ورعاه- على أهمية تضافر جهود جميع مؤسسات الدولة في تسريع تطوير الخدمات الحكومية ومواصلة تنفيذ مبادرات التحول الرقمي، وإيجاد المعالجات الشاملة للتحديات، إلى جانب توظيف الطاقات والموارد المتوفرة في سبيل ذلك.
ويُعد “التحول الرقمي” عملية تتضمن تحويل أنشطة الأعمال والعمليات والمنتجات والنماذج للاستفادة الكاملة من فرص التقنيات الرقمية لتحسين الكفاءة أو إدارة المخاطر واكتشاف فرص جديدة وتنفيذ الأشياء بطريقة رقمية جديدة.
وقامت سلطنة عمان خلال الفترة الماضية برسم مسار طموح للانتقال إلى الاقتصاد المبني على المعرفة وتحقيق الوصول إلى مجتمع عمان الرقمي من خلال تطوير الإستراتيجية الوطنية لمجتمع عمان الرقمي والحكومة الإلكترونية التي شملت جميع المجالات المعنية بتحقيق المجتمع الرقمي ومكوناته بدءًا من بناء القدرات البشرية وتأهيل البنية الأساسية وتطبيق نهج الحكومة الإلكترونية، وصولًا إلى بناء الثقة ورسم الأطر والتشريعات المنظمة لهذا التوجه.