أخبار

(بالتقنية نسمو) مشروع مدرسي مُتميّز يبحث عن الدعم

(بالتقنية نسمو) مشروع مدرسي مُتميّز يبحث عن الدعم
(بالتقنية نسمو) مشروع مدرسي مُتميّز يبحث عن الدعم (بالتقنية نسمو) مشروع مدرسي مُتميّز يبحث عن الدعم

أثير – ريما الشيخ

تُعد جائزة السلطان قابوس للتنمية المستدامة في البيئة المدرسية، جائزة سنوية بدأت في 2018 – 2019، تُشرف عليها وزارة التربية والتعليم، وتُمنح للمشاريع التربوية التي تُنفذها المدارس؛ لتطوير واقع البيئة المدرسية والمحلية، بابتكار حلول مستدامة، واستثمار الموارد المتاحة بشراكة مجتمعية فعّالة. وتتمثل هوية الجائزة في بُعدها البشري التي يُعبر عنها شعار الجائزة بمكوناته ومدلولاته التي تعكس شخصيتها المتميّزة.

(بالتقنية نسمو) مشروع مدرسي مُتميّز يبحث عن الدعم
(بالتقنية نسمو) مشروع مدرسي مُتميّز يبحث عن الدعم (بالتقنية نسمو) مشروع مدرسي مُتميّز يبحث عن الدعم

وتهدف هذه الجائزة إلى نشر ثقافة الاستدامة في المجتمع، وتشجيع المجتمع المدرسي على تنفيذ مشاريع تربوية مرتبطة بأولويات التنمية المستدامة، بيئيًا، اجتماعيًا، ثقافيًا واقتصاديًا على المستويين الوطني والعالمي، كذلك تنمية كفايات المجتمع المدرسي، وتعزيز الشراكة بين المدرسة ومؤسسات المجتمع المحلي عبر تنفيذ مشاريع تربوية مشتركة، وأيضا تفعيل دور التقنيات الحديثة والحلول المبتكرة في المشاريع التربوية لمعالجة قضايا التعليم والمشاكل البيئة المحلية. وتتلخص محاور الجائزة في: المحور البيئي والصحي، والاجتماعي والثقافي والاقتصادي.

وهناك عدة لجان متصلة بالجائزة من بينها، اللجنة الإشرافية، اللجنة المركزية واللجنة المحلية لمتابعة وتقييم الجائزة، بالإضافة إلى اللجنة المدرسية، وهذا العمل يحتاج إلى عملية ربط وتنسيق مستمر لذلك تم اختيار أحد الكوادر التربوية في كل مديرية تعليمية مؤهلة بشكل عالٍ لهذا العمل.

وقد اختارت مدرسة شاطئ القرم للبنات مشروع (بالتقنية نسمو) للمشاركة بجائزة السلطان قابوس للتنمية المستدامة في البيئة المدرسية، وهو مشروع تربوي مستدام يتلاءم مع مستجدات العصر ودمج التكنولوجيا في التعليم ويركز على نشر ثقافة التعليم التفاعلي التبادلي، وتوفير بيئة مدرسية تساعد على الإبداع والابتكار، وتحويل المناهج الدراسية إلى مناهج إلكترونية تفاعلية.

(بالتقنية نسمو) مشروع مدرسي مُتميّز يبحث عن الدعم
(بالتقنية نسمو) مشروع مدرسي مُتميّز يبحث عن الدعم (بالتقنية نسمو) مشروع مدرسي مُتميّز يبحث عن الدعم
(بالتقنية نسمو) مشروع مدرسي مُتميّز يبحث عن الدعم
(بالتقنية نسمو) مشروع مدرسي مُتميّز يبحث عن الدعم (بالتقنية نسمو) مشروع مدرسي مُتميّز يبحث عن الدعم
(بالتقنية نسمو) مشروع مدرسي مُتميّز يبحث عن الدعم
(بالتقنية نسمو) مشروع مدرسي مُتميّز يبحث عن الدعم (بالتقنية نسمو) مشروع مدرسي مُتميّز يبحث عن الدعم

توضح الأستاذة شيخة بأن مشروع “بالتقنية نسمو” مر بعدة مراحل ابتداءً من المرحلة الأولى عام 2017-2018 بتركيب أجهزة العرض العلوية (البروجكتر)، مرورًا بالمرحلة الثانية عام 2018-2019م بتركيب أجهزة حواسيب مصغرة في كل صف دراسي بالمدرسة Minix وربطها بأجهزة العرض العلوية (البروجكتر)، والمرحلة الثالثة في أبريل 2019م بربط أحد الصفوف بمركز مصادر التعليم، وصولًا إلى المرحلة الرابعة عام 2019-2020م بربط الفصول الدراسية ببعضها البعض (ستة فصول دراسية بالمدرسة)، بحيث يُسهل التواصل والتفاعل بين الصفين وفي الوقت نفسه نقل المناشط والورش التدريبية.

(بالتقنية نسمو) مشروع مدرسي مُتميّز يبحث عن الدعم
(بالتقنية نسمو) مشروع مدرسي مُتميّز يبحث عن الدعم (بالتقنية نسمو) مشروع مدرسي مُتميّز يبحث عن الدعم
(بالتقنية نسمو) مشروع مدرسي مُتميّز يبحث عن الدعم
(بالتقنية نسمو) مشروع مدرسي مُتميّز يبحث عن الدعم (بالتقنية نسمو) مشروع مدرسي مُتميّز يبحث عن الدعم
Your Page Title