مسقط-أثير
عقدت إدارة حماية المستهلك بصلالة مؤخرًا تسوية ودية بين مستهلك وإحدى وكالات السيارات، قضت باستبدال مركبة بأخرى جديدة، وذلك في إطار الجهود التي تبذلها هيئة حماية المستهلك لحل الشكاوى والبلاغات التي ترد إليها من المستهلكين بالطرق الودية.
وتعود التفاصيل إلى تلقي الإدارة شكوى من أحد المستهلكين ضد إحدى وكالات السيارات أفاد فيها شراءه مركبة من إحدى وكالات بصلالة، وخلال الأسبوع الأول من الاستخدام لاحظ وجود خلل في الشاشة ورجفة بالمركبة وهي واقفة وصدور صوت أسفل المركبة ومشاكل فنية بالإطارات، لذا قام بمخاطبة الوكالة حول العيوب الموجودة بالمركبة ولعدم التوصل لاتفاق بينهما توجه لتقديم شكواه للإدارة التي قامت على الفور باتخاذ الإجراءات القانونية المعمول بها في مثل هذه الحالات، حيث تم استدعاء المعنيين في الوكالة، وبعد مناقشتهم ومواجهتهم بالشكوى تم التوصل لعقد تسوية ودية بين الطرفين تضمنت الاتفاق على استرجاع قيمة المركبة وتعويض المستهلك عن المبلغ الذي صرفه.
وتهيب الهيئة بضرورة الالتزام بالقوانين المعمول بها في مجال حماية المستهلك والوفاء بالاشتراطات والالتزامات المفروضة عليهم لما في ذلك من حفظ لحقوق المستهلكين وضمان لصحتهم وسلامتهم عند تزويدهم بأي سلعة أو خدمة، وضرورة التأكد من سلامة المركبة قبل بيعها للمستهلكين وإخضاعها للفحص الفني الخاص بالوكالة تفاديًا لوجود أي ملاحظات أو عيوب بعد الشراء.