رصد–أثير
رصد
–
أثير
أكدت هيئة حماية المستهلك استعداداتها للحالة المدارية ( شاهين) من خلال وضع خطة عمل شاملة تتضمن العديد من الإجراءات منهاتشكيل فرق مناوبة تغطي أسواق المحافظات على فترتين صباحية ومسائية؛ وفريق لتلقي بلاغات المستهلكين ومتابعته، والتواصل مع أصحابالمؤسسات التجارية المختلفة؛ لضمان توافر السلع واستقرار الأسواق وعدم استغلال الظروف الراهنة من قبل بعض المزودين.
أكدت
هيئة
حماية
المستهلك
استعداداتها
للحالة
المدارية
(
شاهين)
من
خلال
وضع
خطة
عمل
شاملة
تتضمن
العديد
من
الإجراءات
منها
تشكيل
فرق
مناوبة
تغطي
أسواق
المحافظات
على
فترتين
صباحية
ومسائية؛
وفريق
لتلقي
بلاغات
المستهلكين
ومتابعته،
والتواصل
مع
أصحاب
المؤسسات
التجارية
المختلفة؛
لضمان
توافر
السلع
واستقرار
الأسواق
وعدم
استغلال
الظروف
الراهنة
من
قبل
بعض
المزودين
.
وقال سعادة سليم بن علي الحكماني رئيس الهيئة بأنه تم التواصل مع مختلف المؤسسات التجارية المختلفة والمزودين بالمحافظات لعدماستغلال الحالة المدارية (شاهين) برفع الأسعار استغلالا لحاجة الناس مؤكدا وجود تنسيق مباشر مع اللجان الفرعية للإدارة الحالاتالطارئة بالمحافظات وباقي المؤسسات لمتابعة مستجدات الحالة المدارية وما يتطلبه الأمر من تدخل عاجل.
وقال
سعادة
سليم
بن
علي
الحكماني
رئيس
الهيئة
بأنه
تم
التواصل
مع
مختلف
المؤسسات
التجارية
المختلفة
والمزودين
بالمحافظات
لعدم
استغلال
الحالة
المدارية
(شاهين)
برفع
الأسعار
استغلالا
لحاجة
الناس
مؤكدا
وجود
تنسيق
مباشر
مع
اللجان
الفرعية
للإدارة
الحالات
الطارئة
بالمحافظات
وباقي
المؤسسات
لمتابعة
مستجدات
الحالة
المدارية
وما
يتطلبه
الأمر
من
تدخل
عاجل
.
كما أكدت الهيئة حرصها على التصدي بحزم لمن تسول له نفسه القيام بالممارسات التي قد تؤدي إلى الإخلال بحقوق المستهلكين، وتدعوجميع المزودين والتجار
كما
أكدت
الهيئة
حرصها
على
التصدي
بحزم
لمن
تسول
له
نفسه
القيام
بالممارسات
التي
قد
تؤدي
إلى
الإخلال
بحقوق
المستهلكين،
وتدعو
جميع
المزودين
والتجار
إلى ضرورة الالتزام بقوانين وتشريعات حماية المستهلك تجنبا للمساءلة القانونية وعدم استغلال الظروف الحالية لرفع الأسعار والإخلالباستقرار الأسواق .
إلى
ضرورة
الالتزام
بقوانين
وتشريعات
حماية
المستهلك
تجنبا
للمساءلة
القانونية
وعدم
استغلال
الظروف
الحالية
لرفع
الأسعار
والإخلال
باستقرار
الأسواق
.
وأهابت الهيئة بالمستهلكين بضرورة التواصل معها في حالة ملاحظة أي تجاوزات تضر بحقوقهم، والإبلاغ عن أي ممارسات سلبية قديلاحظونها عن طريق خط المستهلك وموقع الهيئة الإلكتروني ومختلف قنوات التواصل الاجتماعي.
وأهابت
الهيئة
بالمستهلكين
بضرورة
التواصل
معها
في
حالة
ملاحظة
أي
تجاوزات
تضر
بحقوقهم،
والإبلاغ
عن
أي
ممارسات
سلبية
قد
يلاحظونها
عن
طريق
خط
المستهلك
وموقع
الهيئة
الإلكتروني
ومختلف
قنوات
التواصل
الاجتماعي
.
*صورة الموضوع أرشيفية من شبكة المعلومات العالمية “الإنترنت”