أخبار

استهداف تبسيط أكثر من 1700 خدمة حكومية

استهداف تبسيط أكثر من 1700 خدمة حكومية
استهداف تبسيط أكثر من 1700 خدمة حكومية استهداف تبسيط أكثر من 1700 خدمة حكومية

مسقط-أثير

انطلقت صباح اليوم مختبرات منجم لتبسيط إجراءات الخدمات الحكومية التي تنظمها وزارة النقل والاتصالات وتقنية المعلومات بالتعاون مع وحدة متابعة تنفيذ رؤية عمان ٢٠٤٠ وذلك بمعهد عُمان للنفط والغاز بحرم جامعة السلطان قابوس.

وتأتي هذه المختبرات التي ستستمر حتى ١٦ يونيو القادم كمرحلة تمهيدية تستهدف عدد من الخدمات بهدف قياس أثر وفاعلية آلية عمل هذه المختبرات، واستيعاب الخطة التنفيذية لمبادرة تبسيط الإجراءات ضمن برنامج التحول الرقمي الحكومي ٢٠٢١-٢٠٢٥، وبمشاركة أكثر من ١٠٠ مشارك يمثلون الجهات المعنية الحكومية والخاصة (شرطة عمان السلطانية، مكتب وزير الدولة ومحافظ مسقط، وزارة الإسكان والتخطيط العمراني، وزارة التجارة والصناعة وترويج الاستثمار، وزارة الثروة الزراعية والسمكية وموارد المياه، وزارة الصحة، وزارة العمل، هيئة تنمية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة، ومجموعة نماء، وعدد من الأكاديميين والخبراء المتخصصين، وممثلين للمجتمع المدني ومركز الشباب العماني وعدد من المستفيدين من الخدمات المستهدفة موطنين ومقيمين.

استهداف تبسيط أكثر من 1700 خدمة حكومية
استهداف تبسيط أكثر من 1700 خدمة حكومية استهداف تبسيط أكثر من 1700 خدمة حكومية

كما ستعمل المختبرات المركزية المشتركة على تمكين المؤسسات الحكومية لمراجعة إجراءات الخدمات وتبسيطها وتحسين عملياتها لتحقيق تجربــة المستخدم مــن البدايــة وحتى النهايــة دون النظــر للجهة المقدمة للخدمــة خاصة التي يتم تضنيفها تحت بند الخدمات المشتركة، وستسهم في تسريع تنفيذ مبادرة تبسيط الإجراءات الحكومية وتمكين و بناء وصقل المهارات ونقل المعرفة لاستدامة التحسين المستمر في القطاع الحكومي.

وتستهدف مبادرة مختبرات منجم ١٧٣١ خدمة ضمن برنامج التحول الرقمي الحكومي، وسيناقش المشاركون خلال مختبرات منجم ٤ مسارات، تستهدف في المرحلة التمهيدية الحالية ٤٥ خدمة مختارة ضمن ٥ قطاعات هي (خدمات الاستثمار، خدمات البلديات، الخدمات العامة، الخدمات الصحية، خدمات الإسكان)، بالإضافة إلى ١٠ خدمات مقترحة من المجتمع المدنية عبر المشاركة المجتمعية.

استهداف تبسيط أكثر من 1700 خدمة حكومية
استهداف تبسيط أكثر من 1700 خدمة حكومية استهداف تبسيط أكثر من 1700 خدمة حكومية

وتعد مرحلة تبسيط الإجراءات هي مراجعة أو إعادة هندسة لخطوات وعمليات تقديم الخدمة بهدف تحسينها وتقديمها بشكل مبتكر يساعد على تقديمها بشكل اسرع وكفاءة افضل يحقق تجربة متميزة للمستفيد من الخدمة.

Your Page Title