غدا: سوق المال تناقش أهمية الإفصاح عن البيانات المالية

مسقط-أثير

يرعى سعادة الشيخ عبدالله بن سالم السالمي الرئيس التنفيذي للهيئة العامة لسوق المال غدا ورشة عمل تناقش أهمية الإفصاح عن البيانات المالية والمعايير المحاسبية الدولية المستحدثة.

 

وتهدف الورشة إلى تعزيز مستوى الشفافية في مجال الإفصاح في الأسواق المالية، وتنمية الوعي لدى المعنيين من الجهات المصدرة للأوراق المالية حول الإجراءات المتبعة في الإفصاح عن البيانات الدورية والمعلومات الجوهرية في الأسواق المالية بمشاركة نخبة من المتحدثين المختصين والخبراء من داخل السلطنة وخارجها.

وستناقش الورشة التحديات التي تواجه ممارسات الإفصاح والوقوف على أحدث معايير المحاسبة الدولية وتقييم اللوائح التنظيمية لعمليات الإفصاح ومجالات تطويرها بما يواكب التطورات المستمرة في عالم التقنيات المحاسبية والعلوم التكنولوجيات وقنوات التواصل الإعلامية الأمر الذي يسهم في وصول المعلومات والبيانات التي تساعد المستثمر في بناء القرار الاستثماري السليم.

يدير الجلسة الأولى جيري تيدول كبير المستشارين في منظمة الآيسكو والتي ستناول فيها أهمية الإفصاح في الأسواق المالية، يليه روبن بول من شركة ديلويت الذي سيتحدث عن التقارير المالية والتحديثات في معايير المحاسبة الدولية. وستناقش الأستاذة ميمونة السليمانية مستشارة قانونية من شركة القانون والحياة الأطر القانونية والتشريعية لعملية الإفصاح في قانون سوق رأس المال، كما سيقدم الدكتور السيد منذر بن هلال البوسعيدي أستاذ مساعد في كلية الاقتصاد والعلوم السياسية ورقة عمل حول أهمية البيانات المالية في اتخاذ القرار الاستثماري، وتختتم أعمال الرشة بجلسة حوارية يديرها مبين خان خبير التدقيق بالهيئة العامة لسوق المال مع المتحدثين.

مقالات ذات صلة

اترك رداً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock