أحدهم أكد بأن الأمر “مزاجي”: إرجاع 6 عُمانيين من جورجيا

أثير- سيف المعولي

 

 

قامت السلطات الجورجية في مطار العاصمة تبليسي بإرجاع مواطنين عمانيين وعدم السماح لهم بالدخول، دون معرفة السبب – حتى كتابة هذا الخبر-.

 

 

المواطنون عددهم ستة أشخاص وجميعهم فوق الأربعين سنة، حزموا حقائبهم واتجهوا إلى جورجيا عبر الطيران القطري بتاريخ 18 أبريل الجاري، لكن المفاجأة حدثت بعد وصولهم المطار.

 

 

يقول صالح السيفي لـ “أثير”: عند وصولنا لمطار تبليسي أخذوا منا الجوازات وقالوا لنا انتظروا في الكراسي عشر دقائق كي ننتهي من عمل تأشيرة دخول، وبعد ساعتين ونصف تقريبا جاءنا أحد الشرطة وأدخلنا في غرفة لفحص الحقائب وقام بتفتيشها وتفتيشنا ولم يجدوا شيئا يمنع حمله، ثم أرجعونا عبر الطيران القطري، ولم يسمحوا لنا بالدخول.

 

 

السيفي أوضح بأنهم استفسروا عن السبب ولم يحصلوا على جواب، مضيفًا بأنهم قدّموا شكوى مباشرة في المطار.

 

التجربة جعلت السيفي ورفاقه يوجهون نصيحة عبر “أثير” للذين ينوون السفر إلى جورجيا فيقول: أنصح أي شخص بألا يُسافر إلى هذه البلد؛ حتى لا يقع بأي حجر وإهانة مع امتناعهم أو السماح بإجراء أي تواصل مع جهة مختصة كسفارة أو ملحقية أو مكتب الطيران الصادرة منه التذكرة لإجراء تغيير لجهة أخرى دون العودة للوطن.

 

ويضيف: في مطار مسقط أخبرنا المختص الذي سلّمنا الجوازات أنه قبلنا بيوم أُعيد عروسان من مطار جورجيا، والغريب في الأمر أن هناك حالات مشابهة لمواطنين أُعيدوا قسرا من مطارها دون إبداء أي سبب؛ وعليه فإننا نلفت عناية إخواننا بعدم السفر إليها لأن أمر الإرجاع لا يخص فئة من الناس وكأنه مزاجي، حيث يُسمح للبعض، والبعض الآخر لا يُسمح لهم.

 

 

يذكر أن مواطنًا وزوجته توفيا الأسبوع الماضي في جورجيا بسبب الاختناق إثر تسرب غاز بعد أن نسيا إطفاء المدفأة قبل الخلود للنوم.

كانا في العشرينيات: الكشف عن سبب وفاة المواطن وزوجته في جورجيا

مقالات ذات صلة

‫8 تعليقات

  1. جورجيا بلد معقد من خلال زيارتي لها

    لكن اعتقد هناك سببين 1 _ عدم وجود سفارة لعمان ترعى مصالح مواطنيها

    2_يحتاج ل تأمين صحي خلال فترة الزيارة

    لكن ننصح الاخوة زيارة إذربيجان فهي أجمل من جورجيا واكثر رفاهية بلد متطور وشعب حبوب

اترك رداً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock