لقاء بين “المناقصات” ومجلس إدارة “غرفة تجارة وصناعة عمان”

مسقط – أثير

في إطار التواصل المستمر مع القطاعات و الجهات ذات الصلة بأعمال و اختصاصات مجلس المناقصات استضاف مجلس المناقصات اليوم بمقر المجلس رئيس وأعضاء مجلس ادارة غرفة تجارة وصناعة عمان وبحضور معالي الدكتور رشيد بن الصافي الحريبي رئيس المجلس و سعادة السيد محمود بن هلال البوسعيدي أمين عام مجلس المناقصات، وذلك بهدف التعريف بدور مجلس المناقصات في دعم القطاع الخاص وللاطلاع على اختصاصات المجلس والأطر والأنظمة الإجرائية والقانونية المعمول بها في المجلس وآليات دعم وتطوير القطاع الخاص من خلال تعزيز المحتوى المحلي. كما ستتضمن الزيارة الاطلاع على أعمال المجلس وآليات العمل و طرق دعم المحتوى المحلي و القيمة المحلية المضافة في المشاريع الحكومية ودور القطاع الخاص و الجهات ذات الصلة في هذا الشأن وذلك بمقر المجلس صباح يوم الغد الأربعاء .

وستشمل الزيارة عرضا مرئيا سيتناول عددا من المحاور منها التعريف باختصاصات المجلس و كذلك الخطوات الرئيسية و الإطار العام لإجراءات المناقصات العامة و بعض مؤشرات الأداء الرئيسية بالإضافة إلى آليات التعاون و التنسيق مع غرفة تجارة وصناعة عمان و كذلك دور المجلس في دعم القطاع الخاص و تعزيز المحتوى المحلي مثل دعم منتجات الصناعات الوطنية والمؤسسات الصغيرة والمتوسطة وخطط التعمين المقررة من الجهات المختصة. كما سيتم التطرق لتطور مجلس المناقصات فنياً ووظيفيا ليضطلع بدوره على الوجه الأكمل بشكل مهني ومميز.

وحول هذه الخطوة أشار معالي الدكتور رشيد بن الصافي الحريبي رئيس مجلس المناقصات إلى أن هذه الزيارة تأتي استكمالا و تعزيزا لنهج المجلس في التواصل و التنسيق المستمر مع الجهات المعنية و المختصة والقطاع الخاص. و أوضح أيضا أن مثل هذه اللقاءات المتواصلة تأتي ترجمة حقيقة وعملية للتعاون والتنسيق بين المجلس والقطاع الخاص لتحقيق التنمية المستدامة في السلطنة.

و أشار معاليه إلى أن مجلس المناقصات يسعى لأن يكون نموذجا متميزا و متطورا في تنظيم و إدارة المناقصات و تقديم الخدمات بشفافية و مهنية بما يقدم مستويات عالية و مهنية من رضا المتعاملين. و أكد معاليه كذلك أن المجلس يحرص دائما على حسن و كفاءة المال العام من خلال تنظيم و إدارة المناقصات الحكومية وفق أفضل الممارسات و مبادئ الشفافية و تكافؤ الفرص.

مقالات ذات صلة

اترك رداً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock