معلومات لـ “أثير” : وزيرة التربية تتحدث عن الاختلاسات وتصفها بـ “الخيانة”

أثير – المختار الهنائي

قالت معلومات لـ”أثير” بأن معالي الدكتورة مديحة بنت أحمد الشيبانية وزيرة التربية والتعليم وصفت الاختلاسات المالية بأنها خيانة للمسؤولية والأمانة الوظيفية والوطنية، مشددة على ضرورة وضع أشد العقوبة إذا ما ثبتت التهم على المشتبه بهم.

جاء ذلك صباح اليوم خلال استضافة معاليها في جلسة بمجلس الشورى ممثلًا بلجنة التربية والتعليم والبحث العلمي، بالإضافة إلى عدد من المختصين بالوزارة .

وذكرت المعلومات أن أعضاء من اللجنة توجهوا بسؤال لمعاليها حول مستجدات التحقيقات في موضوع اختلاسات مالية ضد مشتبه بهم من موظفي وزارة التربية والتعليم، فذكرت معاليها بأن الوزارة تتابع الموضوع مع الجهات المعنية ممثلة في جهاز الرقابة الإدارية والمالية للدولة والادعاء العام والأجهزة الأمنية الأخرى.

وحول طلب تفاصيل ما حدث أكدت معاليها أن الموضوع ما يزال ” قيد التحقيق” والجهات المعنية وعلى رأسهم الادعاء تقوم بدورها في ذلك ولا يمكنها الحديث حول تفاصيل القضية ما لم تنتهِ التحقيقات.

وأكدت الدكتورة – وفق المعلومات- بأن الوزارة تنتظر ما ستنتهي به التحقيقات من الجهات المعنية ضد المشتبه بهم وسيتم التعامل معهم وفق القانون إذا ما ثبتت تلك التهم أمام عدالة القضاء.

من جانب آخر ذكرت المعلومات أن عددا من المسؤولين والمختصين في الوزارة كانوا برفقة معاليها خلال الاستضافة، من بينهم وكيل الوزارة للشؤون الإدارية والمالية، ووكيل الوزارة للتخطيط التربوي وتنمية الموارد البشرية، ووكيل الوزارة للتعليم والمناهج، و3 مستشارين و8 مديري عموم، بالإضافة إلى نائب رئيس مكتب الوزيرة للشؤون الإدارية.

وكان مجلس الشورى قد أصدر بيانًا صحفيًا عن استضافة معالي وزيرة التربية والتعليم اليوم، نشرته “أثير” في الرابط التالي:

الشورى يستضيف وزيرة التربية وأعضاء يطرحون عددًا من التساؤلات

 

مقالات ذات صلة

اترك رداً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

شاهد أيضاً

إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock