عمانتل تُدشّن شريحة هي الأولى من نوعها في السلطنة

مسقط-أثير

أعلنت عمانتل عن تدشين الشريحة الرقمية المدمجة eSIM لمشتركيها لأول مرة في السلطنة، وذلك انطلاقًا من ريادتها للتحول الرقمي في السلطنة وسعيًا نحو إثراء تجربة مشتركيها.

وتُمكن الشريحة الرقمية المشتركين – الذين تدعم هواتفهم الذكية هذه التقنية – من استخدام أكثر من رقم واحد على الجهاز نفسه دون الحاجة إلى استبدال الشريحة، حيث يمكن لهم التبديل بين الأرقام من خلال الإعدادات.

وتعليقاً على ذلك، قال المهندس سامي بن أحمد الغساني الرئيس التنفيذي للعمليات بعمانتل “نسعى في عمانتل دائماً إلى مواكبة أحدث التقنيات في عالم الاتصالات وتقديم منتجات وخدمات مبتكرة لمشتركينا وتوفير تجربة رقمية متكاملة لا تضاهى”

وعبر الغساني عن سعادته بكون مشتركي عمانتل أول من يتمكن من تجربة واستخدام الشريحة الرقمية المدمجة لأول مرة في السلطنة والتي تتيح لهم استخدام حتى 9 أرقام في الشريحة الواحدة دون عناء تغيير الشريحة للاستبدال بين الأرقام مشيرا إلى أنه من المتوقع أن تدعم العديد من الأجهزة المتطورة مستقبلاً استخدام هذه الشريحة، بما فيها أجهزة المنزل الذكي، حيث تعد الشريحة من ضمن العوامل الممكنة لخدمات “انترنت الأشياء” حيث ستعمل الشريحة على إجراء تجربة اتصال فعالة وناجحة بين العديد من الأجهزة دون الحاجة الى استخدام الشريحة العادية.”

من جهته قال هيثم بن عبدالله الخروصي نائب الرئيس التنفيذي لوحدة مشتركي التجزئة بعمانتل “نفخر بتدشين هذه التقنية الجديدة ووضعها في متناول مشتركينا حيث يمكن للمشتركين الذين يمتلكون أجهزة iPhone XS و iPhone XS Max و iPhone XR استخدام الشريحة الرقمية الجديدة. وأكد الخروصي أن الشريحة الرقمية تعد إضافة مهمة لتطوير تجربة المشتركين “لن يحتاج أصحاب الأعمال والموظفين وغيرهم من المشتركين إلى حمل جهازين بعد الآن، ويمكنهم استخدام العديد من الأرقام على جهاز واحد. ناهيك عن المرونة في اختيار الشبكة المفضلة في التجوال الدولي. ويستطيع المشترك ضبط إعدادات الشريحة وإضافة أو إلغاء الأرقام بكل سهولة باستخدام إعدادات الجهاز.”

وتضمن المؤتمر الصحفي الذي حضره العديد من الإعلاميين عرض توضيحي عن مميزات الشريحة الرقمية eSIM و كيفية استخدامها وطريقة تفعيلها.

وتجدر الإشارة إلى أن الشريحة الرقمية سوف تكون متاحة في جميع منافذ عمانتل. ويمكن ضبط إعدادات الشريحة من خلال الجهاز.

وقالت عمانتل بأنها تعمل وفق رؤية بعيدة المدى تستهدف المساهمة الفعالة في بناء مستقبل البلاد عبر الاستثمار في هذا المستقبل، حيث تقوم بتوصيل خدماتها إلى المناطق البعيدة والريفية وربطها مع المناطق الأخرى محلياً وعالمياً. عمانتل هي أول شركة اتصالات في السلطنة والمزود الرئيسي لخدمات الاتصالات المتكاملة، وتعمل على تعزيز الازدهار والنمو في جميع القطاعات، إضافة إلى دورها المحوري في بناء المجتمع الرقمي وتقديم مفهوم جديد للأعمال يترافق مع إتاحة المجال أمام الجميع للحصول على أحدث المعلومات والأخبار و الترفيه، مستهدفة تحقيق أعلى مستويات رضا المشتركين على الدوام في الوقت الذي تنشط فيه اجتماعياً على مختلف الأصعدة لتقديم الدعم والإسناد لكافة شرائح المجتمع العماني.

اترك رداً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى