أمام أكثر من 250 لاعبًا: عُماني الأول في بطولة دولية

 

رصد – أثير

توج هشام بن محمد البوسعيدي بلقب البطولة الدولية للكاراتيه 2019 “كأس هياشي” التي أقيمت بمدينة إيسين الألمانية بمشاركة ٢٨٧ يمثلون ١٢ دولة من مختلف دول العالم.

البوسعيدي ذو الـ11 عامًا شارك في الفئة العمرية دون الـ١٢ عامًا في فئة “الكاتا” وبعد ٤ جولات قوية نجح في الحصول على المركز الأول في الكاتا الفردي.

وأبهر البوسعيدي الجمهور الألماني بالمستوى العالي الذي قدمه في البطولة، كما شارك في منافسات فئة “الكوميتيه” دون الـ١٢ عامًا وتحت ٣٢ كيلو غراما، وتمكن أيضا من الفوز بالمركز الثاني والميدالية الفضية.

وكان البطل الواعد في رياضة الكاراتيه هشام بن محمد البوسعيدي قد نجح في الحصول على الميدالية الذهبية للفئة الخاصة بعمره (كاتا فردي)، ضمن بطولة العالم للكاراتيه، التي أقيمت في اسكتلندا وسط مشاركة أكثر من 2000 لاعب يمثلون 43 دولة، كما تمكن البوسعيدي من خطف الميدالية البرونزية في شهر أكتوبر الماضي من خلال مشاركته في بطولة الكاراتيه بلكسمبورغ، حيث كان الممثل العربي الوحيد في البطولة، وحصل أيضًا على الميدالية الذهبية في بطولة أبطال الكاراتيه بدولة الامارات العربية المتحدة في شهر نوفمبر الماضي.

الجدير بالذكر أن هشام البوسعيدي كان قد حصل في مايو الماضي على الحزام الأسود، وذلك بعد اجتيازه اختبار من المدرب الإيراني العالمي الشيهان جمال الدين نيكوفار، وهو المدرب السابق للمنتخب الإيطالي للكاراتيه، حيث كان قد كان له الفضل الكبير في رفع مستوى هشام في الكاراتيه، وأتقن البوسعيدي مدرستين للكاراتيه، وهما (الشوتوكان والشوتوريو)، وهذه المدارس أهلته للحصول على الحزام الأسود “دان ١” من الأكاديمية العالمية للكاراتيه، كما حصل البطل هشام على الحزام بعد اجتيازه لاختبار القتال الفردي ” الكوميتيه” ويعد البوسعيدي أصغر عماني يجتاز مثل هذا النوع من الاختبار في الكاراتيه.

مقالات ذات صلة

اترك رداً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock