“ديم” تستثني فئة الضمان الاجتماعي من الرسوم.. والـ 10 ريالات شهريًا تذهب للتمويل

أثير- جميلة العبرية

أكّد المهندس عبد العزيز الشيذاني مدير عام المديرية العامة للتخطيط وإدارة الأصول في الهيئة العامة للمياه “ديم” بأن لائحة توصيل المياه توفّر مجموعة من المميزات.

وأوضح في تصريح لـ “أثير” بأن من ميزاتها إيجاد مبدأ العدالة بين طالبي الخدمة، وعدم التمييز بين المشتركين”، مضيفًا “الحكومة وفّرت كثيرًا من البنية الأساسية في المحافظات، وبقيت بعض المحافظات بها مخططات لم تُستكمل، وهناك حاجة في استكمالها، ومع وجود هذه اللائحة سيتم الإسراع في تنفيذ ذلك.

وأشار الشيذاني إلى أن الهيئة مضت في البحث عن تمويل خارجي لتنفيذ هذه المشاريع، قائلا: ” الـ ١٠ ريالات المحصلة من المساهمين في فواتيرهم شهريًا ستُستخدم في سداد التمويل، ونعوّل على هذا التمويل كثيرًا للإسراع في توصيل الخدمة.

ورأى المهندس بأن المواطن مستفيد بالمقارنة مع البدائل الأخرى وهي صهاريج المياه التي تبلغ كلفتها الشهرية حوالي ٦٠ريالًا، مؤكدًا بأن الهيئة تتكفل بدفع مبالغ المشتركين من فئة الضمان الاجتماعي كجزء من مسؤوليتها الاجتماعية.

وفي سؤال عن تأثر القطاع العقاري بالرسوم أجاب المهندس: نحن في قناعاتنا أنه متأثر إيجابًا، وذلك بحصوله على خدمة المياه بشكل سريع، بدل الاعتماد على صهاريج المياه. نافيًا صحة ما يتم تداوله في تغريدة عن وصول تكلفة توفير الخدمة لبناية مكونة من ٧٠ شقة إلى ٥٠ ألفًا حيث قال بأن هذه الحسبة خاطئة وأن الحساب الصحيح لا يتعدى الـ ١١ ألف ريال عماني.

يُذكر أن الهيئة العامة للمياه “ديم” قد أصدرت توضيحًا حول رسوم توصيل خدمة المياه الصالحة للشرب الجديدة نشرته “أثير” في الرابط التالي:

https://ath.re/32gtYoY

مقالات ذات صلة

اترك رداً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock