“رخصة القيادة في النمسا” من جديد: إيقاف مواطن عُماني وتغريمه

أثير- سيف المعولي

أوقفت الشرطة النمساوية الخميس الماضي مواطنًا عُمانيًا كان يقود مركبةً مع عائلته، وغرّمته 365 يورو، مع حجز المركبة بحجة أن الرخصة العُمانية غير معترف بها في النمسا.

وأوضح غالب العدوي مدير “مجموعة أوروبا بعيون عمانية” لـ “أثير” بأن المواطن الذي تم إيقافه عضوٌ في مجموعتهم، وكان يقود السيارة وصادف أمامه نقطة تفتيش في الطريق فتم توقيفه وطلبت منه الشرطة النمساوية الوثائق والرخصة المحلية الدولية، وبعدها قال له الشرطي: الرخصة العُمانية غير معترف بها في النمسا ولا يحق لك قيادة السيارة في النمسا وتم تغريمه، وحُجزت السيارة.

وذكر العدوي بأنهم في مجموعة “أوروبا بعيون عمانية” تقدّموا منذ أكثر من عام بطلب رسمي إلى الجهات المعنية بالسلطنة لإنهاء موضوع الرخصة العمانية في النمسا، مؤكدًا بأن الموضوع لا يزال مُعلّقًا إلى الآن.

من جهة أخرى أوضح غالب بأن “أوروبا بعيون عمانية” هي مجموعة تطوعية تقدّم المعلومات والنصائح للسفر إلى أوروبا
وتضم حاليًا 10 مجموعات في برنامج التواصل الاجتماعي “الواتساب”، مضيفًا بأن النمسا تُعدّ الوجهة الأولى للسياحة للمشتركين في مجموعتهم.

يُذكر أن موضوع رخصة القيادة في النمسا يلقى تفاعلا ملحوظًا في وسائل التواصل الاجتماعي، منذ 2016م، حيث أكدت الجهات المعنية آنذاك وجود تنسيق لتفعيل رخصة القيادة الدولية في دولة النمسا، لكن لم يتحقق ذلك – حتى كتابة هذا الخبر-.

مقالات ذات صلة

‫2 تعليقات

  1. ( من جهة أخرى أوضح غالب بأن “أوروبا بعيون عمانية” هي مجموعة تطوعية تقدّم المعلومات والنصائح للسفر إلى أوروبا
    وتضم حاليًا 10 مجموعات في برنامج التواصل الاجتماعي “الواتساب”، مضيفًا بأن النمسا تُعدّ الوجهة الأولى للسياحة للمشتركين في مجموعتهم.) فاقد الشيء لا يعطيه !! امر هذه المجموعه غريب – كيف لها ان تقدم النصائح وهي ترتكب المخالفات ( لا تنه عن خلقٍ وتأتي مثله … عارٌ عليك إذا فعلت عظيم ) انصحوا انفسكم بالأول

    ( وذكر العدوي بأنهم في مجموعة “أوروبا بعيون عمانية” تقدّموا منذ أكثر من عام بطلب رسمي إلى الجهات المعنية بالسلطنة لإنهاء موضوع الرخصة العمانية في النمسا، مؤكدًا بأن الموضوع لا يزال مُعلّقًا إلى الآن ). – يعني عضو المجموعه يدري ومنذ عام بهذا الموضوع ويصر على المخالفة – ان كنت تدري فالمصيبة اعظم .

اترك رداً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

شاهد أيضاً

إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock
%d مدونون معجبون بهذه: